الرئيس الجزائري بوتفليقة يعلن رسميا ترشحه لولاية رئاسية خامسة

0

محطة24

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأحد، رسميا، ترشحه لولاية رئاسية خامسة. وصرح بوتفليقة، في رسالة نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أنه “استجابة لكل المناشدات والدعوات، ولأجل الاستمرار في أداء الواجب الأسمى، أعلن اليوم ترشحي للانتخابات الرئاسية لشهر أبريل المقبل”.

وبعد ما أقر بأنه “لم يعد بنفس القوة البدنية التي كان عليها”، كشف بوتفليقة أن بلاده تواجه العديد من الاكراهات، وخاصة تلك المرتبطة بالنمو الديمغرافي، وتعدد الاحتياجات الواجب تلب ي تها، وتآكل الموارد المالية الخارجية، وعدم استقرار الاقتصاد العالمي، والاضطرابات الإقليمية والعالمية، وكذا بروز بعض السلوكات المنافية لمبادئ النزاهة والمناقضة للأبعاد الاخلاقية التي ت قدس قيمة العمل وبذل المجهود.

وأكد بوتفليقة، الذي يوجد في سدة الحكم منذ سنة 1999، أنه في حالة انتخابه سيبادر إلى “تنظيم ندوة وطنية شاملة” يكون هدفها إعداد “أرضية سياسية واقتصادية واجتماعية”، بل و”اقتراح إثراء عميق للدستور”.

ويأتي هذا الإعلان الرسمي غداة تنظيم لقاء شعبي حاشد، أمس السبت، بالجزائر العاصمة من قبل حزب جبهة التحرير الوطني. وكانت أحزاب التحالف الرئاسي قد عينت، قبل ذلك، بوتفليقة مرشحا لها للاقتراع الرئاسي المقبل. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.