وزير الثقافة والاتصال يساند شبكة المقاهي الثقافية في مبادراتها

0

محطة24

استقبل الدكتور محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال في بداية الاسبوع الماضي المكتب الوطني الجديد المنتخب مؤخرا لشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب ، يتقدمهم رءيسها نورالدين اقشاني .

وبعد تثمين مبادرات وانشطة الشبكة على طول خريطة المقاهي الثقاقية والادبية ، والتفاعل الايجابي لقطاع الثقافة مع تجربتها الطموحة ، تناول الجانبان تطوير الشراكة لخدمة الثقافة المغربية بكل روافدها ، وتنويع العرض الثقافي للشبكة ليغطي مختلف المكونات الثقافية والفنية الغنية لبلادنا ، وتنويع خريطة الفعل الثقافي الجاد والهادف للشبكة من خلال تاسيس مقاهي ثقافية جديدة بالمغرب العميق، والاهتمام بتكريم الرواد والفعاليات الثقافية والفنية المحلية ضمن التوجه الجديد للوزارة في هذا المجال، وحث المديريات الجهوية والاقليمية لقطاع الثقافة على الانفتاح والتعاطي المنتج مع انشطة شبكة المقاهي .

كما اتفق الطرفان على ضرورة تحيين اتفاقية الشراكة الموقعة بينهما في يناير من السنة الماضية، ورفع الدعم السنوي للملتقى الوطني للمقاهي الثقافية .. كما جدد الوزير استعداد الوزارة لبناء قاعة كبرى بالمساحة الفارغة بدار الثقافة بسيدي يحي الغرب شريطة اعداد الدراسات التقنية الضرورية من طرف الجماعة الترابية للمدينة ، حتى تتمكن الوزارة من رصد الميزانية المخصصة لهذا الغرض . ومن جهة اخرى ثمن الوزير الدينامية التي تعرفها الشبكة ،والرامية في اشعاع المشهد الثقافي والفني المغربي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.