سلا .. لقاء إدماج لفائدة الشباب الملتحقين حديثا بوكالة المغرب العربي للأنباء

0

محطة24 – و م ع

نظمت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الجمعة بسلا، لقاء للإدماج لفائدة الملتحقين حديثا بوكالة المغرب العربي للأنباء، تحت موضوع “غرس ثقافة التميز للإندماج في وكالة القرن 21”.

ويهدف هذا اللقاء، الذي يصادف الذكرى الستين لتأسيس الوكالة وأضحى تقليدا بها، إطلاع الشباب الملتحقين حديثا حول مختلف آليات اشتغال وتوجيهات وهيكلة الوكالة على خلفية التغيرات الكبرى التي عرفتها خلال السنوات الأخيرة، سواء على صعيد الأنشطة أو إعادة التنظيم والتدبير.

وشكل هذا اللقاء، الذي يمتد ليومين ويضم ثلاثين مستخدما شابا، مناسبة لتشجيع هذه الفئة على الانخراط الكامل في المقاربة المميزة التي تنهجها الوكالة وقيمها ومبادئها.

وفي كلمة خلال افتتاح هذا اللقاء، أكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، على أن التميز يمر، حتما، عبر الانخراط في قيم الوكالة، خاصة التعبئة والابتكار والأخلاق والمهنية والانفتاح وخدمة العموم.

وبالنسبة للمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، فإن إدماج منتظم مهني كبير سيمكن الأطر الشابة والصحفيين من تنمية مشاعر الانتماء للوكالة، التي تعد الضمانة لنجاح مختلف المشاريع والاستراتيجيات القائمة، مع الاستجابة لخطة حياة مهنية واضحة تتلاءم في آن واحد، مع طموحات الملتحقين الجدد والتوجهات الاستراتيجية للوكالة.

وفي هذا الصدد، أكد السيد الهاشمي الإدريسي أن الوكالة أعدت كل الشروط الملائمة لنجاح شخصي وجماعي لمهنييها حسب دورات الحياة المهنية الموجهة نحو تكوين أطر يقظة، من صحفيين وإداريين، قادرين على المضي قدما نحو طموحاتهم وتشريف “العقد الموضوعي والمهني” الذي يلزمهم سواء في ما يتعلق بالحقوق أو الواجبات.

وبعد أن أكد على التزام الوكالة بالنهوض بالإبداع والابتكار لدى مجموع المهنيين، شدد على انفتاح كافة المكونات الهيكلية والتدبيرية على بيئتها، تماشيا مع أهداف الوكالة كمؤسسة لخدمة عمومية استراتيجية وحديثة.

وقال السيد الهاشمي الإدريسي “إن مبادرات الوكالة وتنميتها تندرج في إطار منطق جماعي قائم، بالخصوص، على الأداء من خلال النهوض وتثمين الإنتاجية والابتكار والالتزام والدينامية”.

وأكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء على أهمية التبادل بين مختلف الأجيال المهنية والقرب الواجب في العلاقات بين مختلف المستويات التراتبية، مشددا على ضرورة تحسين مختلف مسلسلات الأنشطة بهدف بلوغ المستوى المرجو من المهنية.

من ناحية أخرى، تميز هذا اللقاء بعروض موضوعاتية ألقاها مدراء بالوكالة، همت “التدبير عبر المشروع لخدمة الجودة” و”ماب تيفي نيوز .. حاملة لواء وكالة عند 360 درجة” و”خلق اختلافات عبر تكنولوجيات الإعلام” و”دينامية التحول التقني” و”تحويل المنتجات والخدمات إلى أرباح مالية .. مسلسل مندمج”.

كما خصص عرض لنموذج الامتياز في مجال تدبير الموارد البشرية، مع التركيز على الهيكلة الجديدة لوكالة المغرب العربي للأنباء الموجهة نحو مواكبة تطوير حاجيات وأنشطة الوكالة.

من جهتهم، أشاد مختلف المستفيدين من هذا اللقاء بهذا النوع من المبادرات التي تتيح إمكانية الاندماج بشكل سلس في محيطهم الجديد والاطلاع على فرص التطور وخصوصيات العمل داخل هذه الهيئة الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.