تكريم فعاليات ومواهب رياضية محلية على صعيد إقليم شفشاون

محطة24

تم يوم الاثنين بمدينة شفشاون تكريم عدد من الفعاليات والمواهب الرياضية المحلية على صعيد الإقليم، والتي بصمت على نتائج جيدة في أصناف رياضية مختلفة، منها الكراطي والفول كونتاكت وألعاب القوى.

وأبرز عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، في كلمة خلال حفل التكريم الذي تميز بحضور العداء العالمي سعيد عويطة وعدد من الشخصيات المحلية والرياضية، أن الإقليم “يزخر بطاقات رياضية في صفوف الشباب الواعد، لكنها تتطلب التكريم والدعم لتشجيعها على تحقيق إنجازات رياضية”.

وبعد أن توقف عند عدد من التظاهرات الرياضية والثقافية التي حقق فيها أبناء الإقليم نتائج متميزة على مدار السنوات الماضية، أكد المسؤول أن “الرياضة رافعة اجتماعية، كما تساهم في حماية الشباب من الانحراف، وتعطي صورة إيجابية عن شفشاون لدى العالم”.

وفي هذا الإطار، شدد على ضرورة أن “يتجند جميع الفاعلين والمتدخلين لتتبع مسار هؤلاء الرياضيين الواعدين، وتوفير الجو المناسب لهم وكافة الشروط الضرورية لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم الدراسية والرياضية”.

من جهته، أوضح المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، محمد كورع، أن “أبطال الغد من المواهب الرياضية بشفشاون كلهم طموح ورغبة وحماس لرفع راية المغرب ونحت اسم مدينة شفشاون في مختلف التظاهرات الرياضية التي يشاركون فيها”.

بدوره، تحدث البطل العالمي سعيد عويطة، في كلمة حملت الكثير من الشجيع للأبطال الرياضيين بشفشاون، أن “الرياضة ليست شيئا صعبا”، مشددا على ضرورة التحلي بروح “التحدي والتدريب اليومي المنظم والمكثف وبطريقة قوية، مع ضرورة الاستماع لنصائح المدربين لتحقيق طموح التميز”.

وعرفت فعاليات هذا اللقاء الرياضي توزيع جوائز تحفيزية لتشجيع الطاقات الشابة من المواهب الرياضية من أبطال الغد بإقليم شفشاون، ليختتم بتسليم درع تكريمي للبطل العالمي سعيد عويطة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.