فضيحة.. هتك عرض طفل لا يتجاوز سنه ثماني سنوات لعدة شهور من طرف ثلاثة قاصرين

0

محطة24

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، أنه تم هتك عرض طفل قاصر لا يتجاوز عمره ثماني سنوات، من طرف تلاثة قاصرين بحي بريمة بالمدينة العتيقة مراكش.

و أفادت الجمعية نقلا عن الطفل القاصر بأنه تم استدراجه من طرف القاصرين تحت التهديد، و التناوب على اغتصابه لعدة شهور بداخل الدور المهجورة بنفس الحي، مضيفة أن الطفل أخبر أفراد الأسرة باغتصابه عدة مرات، فجرى نقله على وجه السرعة لإحدى المصحات لتلقي العلاج بعدما لوحظ آثار الدم على مؤخرته.

وسجلت الجمعية في بيان صادر عنها، غياب أيه مقاربة تحسيسية بخطوره ظاهرة الاستغلال الجنسي للقاصرين، سواء عبر وسائط الاتصال او الدراسة وغيرهما، لافتة إلى “افتقاد الدولة بكل مؤسساتتها لاستراتيجية حمائية مستندة على التربية على حقوق الإنسان لمواجهة الظاهره”.

وأضاف المصدر أن “ضعف الإجراءات الحمائية لحقوق الطفل وتغييب مصلحته الفضلى أساس تفشي الظاهرة.

وطالبت الجمعية بفتح تحقيق عاجل في هذه النازلة وترتيب الآثار القانونية اللازمة في قضايا الاغتصاب و الاستغلال الجنسي للقاصرات و القاصرين، مع وضع حد للإفلات من العقاب في جرائم الاغتصاب، كما طالبت أيضا باتحاذ الإجراءات والتدابير التربوية والاجتماعية والقانونية من طرف الجهات والدوائر المسؤولة، للتصدي لخطورة الظاهرة، والانتباه لطبيعة الفاعلين المنتهكين في هذه الحالة وحالات أخرى تشير إلى ارتكاب القاصرين لاغتصابات خاصة جماعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.