120×600
120×600

مطالب بتغيير مواعيد مباريات “كان 2019” بسبب الحرارة المفرطة

0

محطة24

تقدم  إتحاد تونس لكرة القدم بطلب رسمي لتغيير مواعيد بعد مباريات البطولة القارية، بسبب إجراءها وسط حرارة مفرطة، ما قد تؤثر على مردود اللاعبين.

وأوضح الإتحاد التونسي لكرة القدم في بلاغ له، أن رئيسه وديع الجريء قد طرح الفكرة على أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد توصله بتقارير من أطباء تابعين للجهاز الكروي المحلي، وهي الخطوة التي لقيت تفاعلاً إيجابيا من طرف “الكاف”.

واكد المصدر ذاته، أن إتحاد إفريقيا لكرة القدم سينقل الملف إلى لجنته الطبية الخاصة، لدراسة مدى وجود تأثير سلبي على صحة اللاعبين الذين سيكونون أمام ضرورة خوض مباريات عصراً وسط حرارة مرتفعة جدا.

وحسب اتحاد تونس لكرة القدم، فإن الحرارة قد تصل إلى 45 درجة في بعض المواعيد الكروية، وهو ما سيكون له تأثير على اللاعبين وأداءهم وقد يصل أيضاً للمس بسلامتهم الجسدية، وهو المقترح الذي تم تقديمه بعد تنسيق مع خبراء وأطباء بتونس، في انتظار ما سيقرره “الكاف” بخصوص تغيير موعد بعد مباريات البطولة التي تقام عصراً.

جدير بالذكر، أن النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا ستنطلق يوم 21 يونيو وإلى غاية 19 يوليوز، بحضور 24 منتخباً بدلا من 16، لأول مرة في تاريخ البطولة التي تعرف مشاركة وازنة للعرب، بتمثيلية تضم المغرب، تونس، ومصر (البلد المضيف)، إضافة إلى الجزائر وموريتانيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.