lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

مرصد الدرويش: نداء و مناشدة من أجل الوطن

0

محطة24 – بلاغ

يتابع المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين باهتمام بالغ ، و قلق شديد منذ مدة ما تعيشه كليات الطب و الصيدلة و طب الأسنان من توثر و اضطراب في السير العادي للدراسة و البحث و التكوين ، بسبب الإضراب الذي يخوضه طلاب هاته المؤسسات منذ ما يقارب العشر أسابيع دفاعا عن ملفهم المطلبي و المتضمن في البلاغات و التصريحات الصادرة عن ممثليهم .
والمرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين و هو ينطلق من المقتضيات الدستورية و المبادئ و الأسس التي يشتغل في إطارها و المؤسسة على قيم المواطنة القائمة على الحقوق و الواجبات :
– يذكر بنتائج و أهداف الندوة الوطنية التي نظمها المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين يوم 20 فبراير 2019 برحاب كلية الطب بالرباط بحضور كل مكونات المنظومة في موضوع ” قضايا التكوين و البحث بكليات الطب و الصيدلة “.
– يأسف لعدم استثمار الحكومة لنتائج هاته الندوة الوطنية – الدولية وعدم التقاط الإشارات من تنظيمها . 
– يسترجع مسلسل جلسات الاستماع و اللقاءات و الاستشارات و المرافعات التي تمت بين المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين و” التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب ” و السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي و السيد وزير الصحة .
– يسجل بأسف ما تعيشه هاته المؤسسات من أوضاع تؤثر سلبا على عمليات التعليم و التكوين و البحث بسبب ارتجالية قرارات الحكومة السابقة و المتمثلة أساسا في عدم الإعداد الجيد للزيادة في أعداد الطلبة و الترخيص المتسرع لمجموعة من الكليات و الجامعات الخاصة في غياب تام لاحترام ضوابط و شروط هذا الترخيص في بعضها


و بخصوص ملف” طلبة كليات الطب و الصيدلة و طب الأسنان ” فان المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين و هو: 
– يستحضر قلق الأساتذة و الآباء و الأمهات و الوسطاء خوفا على المسار الدراسي و التكويني لطلابهم ولأبنائهم.
– يتفهم قلق و عد م اطمئنان طلبة هاته المؤسسات منذ سنة 2015. 
– يثير انتباه المسؤولين لما يؤدي إليه عدم استقرار المنظومة الصحية على المشتغلين بها من أساتذة و موظفين و تقنيين و طلاب و عموم الشعب المغربي من جراء ما يرافق ذلك من تعثر و اضطراب في التحصيل و التكوين و الخدمة العمومية و الخاصة و هدر للزمن و الإمكانات البشرية و المالية و المادية .
– يسجل باعتزاز كبير الوساطات التي تمت بين ” التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب” من جهة و الفرق البرلمانية ( أغلبية و معارضة) و النقابة الوطنية للتعليم العالي ( وطنيا و محليا) و جمعيات الأساتذة الأطباء والمنظمات المدنية و فاعلين تربويين من جهة أخرى ، من اجل إيجاد حلول متوافق عليها إنقاذا للسنة الدراسية و الحد من التوثر و الاضطراب الذي تعرفه هاته المؤسسات . 
– يشيد بالدور التربوي و العلمي الذي يقوم به أساتذة هاته المؤسسات و باستعدادهم المتجدد لبذل مجهودات أكثر لتدارك ما ضاع من زمن الدراسة و التكوين .
– يدعو التنسيقية و قطاعي التعليم العالي و الصحة بصفة 
استعجالية إلى :
– استئناف الحوار المسؤول و الجاد و الذي يستحضر المصالح الفضلى للوطن و المواطنين و يعيد الثقة بين كل المكونات .
– الاحتكام لأخلاق الحوار و التفاوض و العقل و المنطق في كل الملفات المطروحة من اجل وضع حد للاحتقان الذي تعيشه هاته الكليات و المراكز الاستشفائية و ذلك من خلال اتفاق مشترك واضح المساطر و الآجال يضم كل نقاط الملف المطلبي حتى يعم الاستقرار و الطمأنينة القطاع و مكوناته طلبة و أساتذة و موظفين و تقنيين و مرضى .
– يدعو قطاع التعليم العالي و مجالس المؤسسات إلى توفير كل ظروف استدراك الزمن الضائع و الإعداد التربوي الجيد للامتحانات في أجواء بيداغوجية عادية .
– يناشد طلبة الطب و الصيدلة و طب الأسنان باستئناف الحياة الطلابية العادية بصفة استعجالية في الأقسام و مدرجات الدراسة و التداريب الاستشفائية .
و استعدادا للمستقبل فان المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين
يدعو الحكومة إلى :
– فتح مرحلة جديدة في تدبير كل الملفات الاجتماعية بمقاربة تشاركية تنفيذا لمقتضيات الدستور و خصوصا ملفي الصحة و التعليم تقوم على الحوار الهادئ و الرصين و الثقة المتبادلة بين كل الأطراف في أفق إيجاد حلول معقولة و متوافق بشأنها و الإنهاء مع التدبير الارتجالي المتسرع الذي – غالبا – ما ينطلق من عالم منفصل عن الواقع .
– الحرص على توفير كل الظروف المالية و المادية و البشرية لتأهيل و تكوين طلبة الطب و الصيدلة و طب الأسنان ضمانا و توفيرا لخدمات صحية جيدة في كل مناطق المغرب.
– الإعداد الجيد برؤية إستراتيجية استباقية لمشروع الجهوية و اللامركزية و اللاتمركز مع التفعيل الموضوعي لمستلزماتها بخصوص توفير كليات الطب و الصيدلة و طب الأسنان و مراكز استشفائية بكل جهة من جهات المملكة مع الحرص على توفيرالإمكانات اللازمة .

عن المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين
الرئيس الأستاذ محمد الدرويش

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.