“كليب” حفل افتتاح “الكان” يثير غضب المغاربة

0

محطة24

أثار المقطع الرسمي لأغنية الافتتاح الخاصة بـ “الكان” 2019، “كلنا معا”، عند الإعلان عليها خلال الفترة التجريبية، سخط الجماهير المغربية، وذلك بسبب بثر خريطة المغرب وضم (علم) الجبهة الانفصالية “البوليساريو” على الخريطة الإفريقية.

 واعتبرت الجماهير المغربية الإجراء استفزازيا من قبل اللجنة المنظمة لـ « الكان »، بسبب عدم احترامها للموقف الرسمي لمصر وكذا لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي لا تشمل الحركات الانفصالية ضمن مؤسساتها ومسابقاتها الرسمية.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا لكرة القدم مصر 2019، قد استقرت على اختيار ثلاثي غنائي من القارة السمراء، لتقديم أغنية « كان 2019″، خلال حفل افتتاح النخسة 32 من كأس أمم إفريقيا، التي ستقام في الفترة ما بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبل.

ويتعلق الأمر بكل من المغني المصري حكيم، و النجيري « فيمي كوتيه »، الذي سبق وأن أدى في حفل افتتاح « مونديال » 2010 بجنوب إفريقيا، إلى جانب المغنية الإيفوارية « دوبيه »، الحائزة على جائزة غرامي 2004.وقد وقع الاختيار على الثلاثي الإفريقي لأداء أغنية حفل افتتحا « الكان »، نظرا لتمثليهم كل المناطق وللهجات في القارة السمراء، وتحمل الاغنية اسم « كلنا معا »، من إنتاج إحدى الشركات المصرية، وإعداد فريق مصري من كاتب كلمات، و ألحان، و تسجيل، و توزيع وإخراج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.