بعد إقصاء الأسود من الكان .. الرباح يدعو إلى نقاش وطني لإنقاذ الرياضة

0

محطة24

كشف عزيز الرباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، يوم الأحد، في كلمة له بالجامعة الصيفية للمنتخبين للحزب بجهة فاس مكناس، أن دور الجماعات المحلية مهم في النهوض بالرياضة الوطنية، عن طريق إيداع الحلول وتوفير المرافق والتجهيزات، وتمويل المدارس الرياضية.

وأضاف الرباح، أن الرياضة أصبحت جزءا من الحياة، ومن الاقتصاد، مؤكدا على أن هناك ما يسمى بالاقتصاد الرياضي، الذي يحتل مرتبة متقدمة جدا في الاقتصاد العالمي، ويجب أن نحسن هذا القطاع”.

صحيفة فرنسية: وحيد حاليلوزيتش يقترب من خلافة رونار في تدريب الأسود
وتأسف عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن الهزيمة التي تعرض لها الأسود أقصي على إثرها من العرس الإفريقي مبكرا موضحا ”أنه يجب عقد نقاش وطني حول الرياضة بصفة عامة في بلادنا من أجل النهوض به”.

وأكد الرباح أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت كل شيء، من اللوجستيك الجيد والتحفيز والتحضير، ومع ذلك لم نتوفق’، داعياً، الى مراجعة لنمودجنا التنموي الاقتصادي والاجتماعي وهذه فرصة جيدة للحوار على غرار باقي القطاعات.

تجدر الإشارة أن المنتخب المغربي ودع منافسات كأس أمم أفريقيا بعد هزيمته أمام المنتخب البنين بركلات الترجيح 4 مقابل 1، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، برسم ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة بمصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.