120×600
120×600

المنتخب الجزائري يحقق حلم عرب إفريقيا ويتأهل إلى نهائي الكان

0

محطة24

تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم، إلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا (مصر 2019)، عقب فوزه، على منتخب نيجيريا ب2-1، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، باستاد القاهرة الدولي، برسم الدور نصف النهائي.

وسجل لمنتخب الجزائر، المدافع النيجيري ويليام إيكونج في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 40، ورياض محرز في الوقت بدل الضائع، بينما سجل لمنتخب نيجيريا أوديون إيجالي في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

وبدأت المباراة بنوع من الحذر من طرف المنتخب النيجيري، تاركا المبادرة للمنتخب الجزائري، الذي كان أكثر اندفاع وبحثا عن التسجيل، وشهدت الدقيقة العاشرة أول محاولة خطيرة، من بلايلي الذي مرر لمحرز، وسدد الأخير بقوة، لكن الحارس دانييل أكبيي أبعد الكرة.

وكان المنتخب الجزائري أكثر استحواذا على الكرة، أمام تراجع لاعبي منتخب نيجيريا، الذي اكتفى بمراقبة اللعب والاعتماد على المرتدات الهجومية.

وفي الدقيقة 40، انسل رياض محرز من الجهة اليمنى وراوغ أحد المدافعين قبل أن يمرر، الكرة لتلتطم بالمدافع النيجيري إيكونج وتدخل المرمى عن طريق الخطأ، مانحا بذلك هدف التقدم للجزائر.

وعلى غرار الشوط الأول، دخل منتخب الجزائر الشوط الثاني مهاجما، عبر تحركات محرز وبونجاح وبلايلي، بينما حاول المنتخب النيجيري الرفع من إيقاعه لتسجيل هدف التعادل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.