مزوار: الاستقالات الاخيرة لا تعكس اي انشقاق في اتحاد مقاولات المغرب

0

محطة24

شدد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار ، أمس الخميس بالدار البيضاء ، أنه لا توجد أزمة ، ولا تصدع ، أو شعور بعدم الارتياح ، داخل الاتحاد . وقال في معرض تطرقه لموضوع استقالة نائب الرئيس فصيل مكوار ، والمدير العام المنتدب فاضل أكومي، إنه في حياة وعمل أي تنظيم هناك “من يستمرون في التزامهم ويعملون حتى النهاية، وهناك من يقررون عدم مواصلة المسار لاعتبارات شخصية “.

وعبر ، في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام ، عن ارتياحه لكونه جزءا من هذا المسار مع مكوار الذي استقال، ومع فاضل أگومي، المدير العام المنتدب الذي قرر أيضا عدم مواصلة هذا المسار ، وإعطاء دفعة جديدة لحياته المهنية.

وقال في هذا السياق ” إن هذه الاستقالات لا تعكس بأي حال من الأحوال أي انشقاق داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب”، مجددا عزمه الأكيد على تحمل مسؤوليته حتى النهاية على رأس الاتحاد ، والاشتغال بمعية الأشخاص الذين يرغبون في العمل بشكل صادق وجدي .

وأضاف إنه “من الممكن حصول خلافات داخلية وسوء الفهم ، وهذا جزء من حياة التنظيمات ، فالرجال والنساء يتعاقبون ويذهبون، لكن التنظيم يستمر ويبقى، مشيرا الى أنه يحرص خلال مدة رئاسته للاتحاد على أن يبقى هذا الأخير قويا ، ومتماسكا.

وبعد أن ذكر بأنه انتخب بنسبة 80 بالمائة من أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، قال إنه سيواصل تحمل مسؤوليته باسم الأغلبية الساحقة من الأعضاء المنضوين تحت لواء الاتحاد ، الذين عبروا بشكل تلقائي وقوي عن دعمهم له ، وعدم قبولهم لتلك الاستقالات.

وتابع أنه سيقوم منذ الأسبوع المقبل باختيار مدير عام جديد منتدب، وناب الرئيس جديد، بشكل يمكن كل أجهزة الاتحاد بمواصلة الاشتغال بشكل طبيعي.

وفي معرض تطرقه لموضوع التنظيم الداخلي للاتحاد واشتغال مختلف هياكله ، قال مزوار إنه تم إجرا ء عملية افتحاص مالية وتنظيمية وإجرائية ، وكذا عملية تقييم من أجل جعل الاتحاد العام ، منظمة منفتحة ودينامية تكون في خدمة أعضائها والإنصات إلى بيئتها ،مشيرة في هذا الصدد إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يتوفر على كفاءات تستحق الدعم ، كما يحتاج إلى الانفتاح أكثر على الشباب والنساء.

ولم يستبعد مزوار ، احتمال حصول استقالات أخرى ، لافتا إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب “سيواصل حياته وعمله رغم كل ما حدث ، وبالتي فهو لن يسمح لأي شخص بالإساءة لهذه المنظمة أو منعها من العمل بشكل صحيح “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.