تفاصيل .. اجتماع المجلس الإداري للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية

0

محطة24

أكد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، أمس الثلاثاء بالرباط، على ضرورة تحسيس الرأي العام بأهمية ترشيد استعمال الطاقة.

وذكرت الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، في بلاغ لها، أن السيد الرباح شدد، خلال ترؤسه اجتماع الدورة الثالثة لمجلس إدارة الوكالة، على أنه “يتعين على المؤسسات العمومية إعطاء النموذج في ما يتعلق بترشيد استخدام الطاقة”.

وذكر الوزير، بهذه المناسبة، بأهمية النجاعة الطاقية في الاقتصاد المغربي، من خلال تقليص الفاتورة الطاقية للبلاد، وخصوصا بالقطاعات المستهلكة للطاقة (الصناعة، البناء، الفلاحة والمواصلات).

من جهته، قدم سعيد ملين، المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، حصيلة الإنجازات للوكالة للأسدس الأول لسنة 2019، وكذا مشروع الهيكل الإداري الجديد للوكالة وحساباتها لسنة 2018.

وذكر، يضيف البلاغ، بالسياق الدولي “الواعد” في مجال النجاعة الطاقية، مؤكدا أن هذا السياق ينسجم مع الرؤية الملكية التي تجعل من  النجاعة الطاقية أولوية على الصعيد الوطني.

وأكد ملين أن “هذه الرؤية مكنت من تنفيذ أنشطة تتعلق بالنجاعة الطاقية تتوخى أن يكون لها انعكاس ملموس على التنمية على المستويات الاقتصادية، الاجتماعية والبيئية بالمغرب”.

واستعرض، بهذه المناسبة، البرامج الطموحة التي شرعت الوكالة في إنجازها، ومن بينها تطبيق المرسوم المتعلق بالافتحاص الطاقي الإجباري وقانون النجاعة الطاقية في مجال البناء.

وبعد تبادل أعضاء المجلس في شأن تحديات النجاعة الطاقية في المملكة، وافق أعضاء المجلس على محضر اجتماع مجلس الإدارة بتاريخ 28 دجنبر 2018، وحسابات الوكالة لسنة 2018.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.