كلميم.. يوم رياضي بمخيم الشاطئ الأبيض لفائدة 293 أسرة معوزة من إقليم آسا -الزاك

0

محطة24

نظمت جمعية ” المرأة، إنجازات وقيم”، أمس الجمعة، يوما رياضيا بالمخيم العائلي بالشاطىء الأبيض (إقليم كلميم) لفائدة 293 أسرة معوزة من إقليم آسا -الزاك.

يذكر أن أن المجلس الإقليمي لأسا الزاك ينظم النسخة الثانية لهذا المخيم ( 15 يوليوز الحالي إلى 25 غشت المقبل) لفائدة 293 من الأسر المعوزة والأرامل والمطلقات والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف جماعات الإقليم.

واشتمل برنامج هذا اليوم الرياضي، وفق بلاغ للجمعية التي ترأسها البطلة العالمية السابقة نزهة بدوان، على عدد من الأنشطة الرياضية والتربوية والترفيهية لمختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية، فضلا عن ألعاب تقليدية تتماشى وموروث جهة كلميم واد نون الثقافي اللامادي.

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية متعددة الأبعاد والتي تروم إشاعة الثقافة الرياضية من خلال الأنشطة الرياضية والترفيهية والتربوية، بمشاركة نوعية للفتيات والنساء.

وكانت جمعية “المرأة،إنجازات وقيم ” قد أشرفت على تأطير دورة تكوينية لفائدة 20 شابا وشابة ينتمون لجمعيات من جهة كلميم واد نون تنشط في مجال الرياضة للجميع والألعاب الشعبية التقليدية، حيث استفادوا من دروس نظرية وتطبيقية بما في ذلك ورشات في كرة القدم المختلطة.

وفي هذا الإطار، يقول المصدر، ثمن مدير المخيم العائلي الإقليمي للشاطىء الأبيض، حماد لوبيتي ، هذه المبادرة “الرياضية والإنسانية ” التي وقفت وراءها جمعية “المرأة، إنجازات وقيم ” والتي أثرت البرنامج الرياضي والثقافي والترفيهي للمخيم.

وذكر، في ذات السياق، أنه وبالنظر ل”الحرارة المفرطة التي يعرفها إقليم آسا –الزاك خلال هذه الفترة من السنة والتي تتجاوز أحيانا ال50 درجة” ، بادر المجلس الإقليمي إلى تنظيم هذا المخيم العائلي للسنة الثانية على التوالي لفائدة الأسر في وضعية هشاشة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.