120×600
120×600

إمبراطور اليابان وترامب وملك إسبانيا وعاهلة بريطانيا يباركون للملك عيد العرش

0

محطة24

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من امبراطور اليابان ناروهيتو، وذلك بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وعبر إمبراطور اليابان، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأطيب متمنياته بالسعادة لجلالة الملك، والازدهار للأمة المغربية.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأعرب الرئيس ترامب، في هذه البرقية، عن تهانئه لجلالة الملك بمناسبة هذا “الحدث الكبير” الذي يخلد الذكرى العشرين لتربع جلالة الملك على العرش، مؤكدا أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب “توسعت وتعمقت في ظل حكم جلالتكم”.

وقال الرئيس ترامب، في هذه البرقية، “أنا مقتنع بأننا سوف نعتمد على اتفاقنا للتبادل الحر، وشراكتنا القوية في مجال الأمن ومختلف علاقاتنا الثقافية والتربوية، من أجل ضمان مستقبل أكثر وثوقا وازدهارا لشعبينا”.

وبعد أن أشار إلى أن البلدين “شجعا مبادلات تجارية متوازنة ومتبادلة”، أبرز الرئيس الأمريكي أنه “لا يزال أمامنا الكثير لإنجازه معا، وخاصة مواصلة مواجهتنا للتطرف بجميع أشكاله، وتعزيز التسامح والتفاهم الديني، وتثمين الأولويات المشتركة في إفريقيا، ومواصلة تطوير الروابط الثقافية بين بلدينا التي تعتبر خير دليل على صداقتنا لأكثر من 240 عام ا”.

وعبر الرئيس دونالد ترامب، في هذه البرقية، عن سعادته برؤية الولايات المتحدة والمغرب يواصلان تنسيقهما خلال السنوات المقبلة، لما فيه مصلحة البلدين ومواطنيهما.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من جلالة الملك كارل غوستاف، عاهل مملكة السويد.
وأعرب الملك كارل غوستاف، في هذه البرقية، عن أصدق التهاني وأطيب المتمنيات بالسعادة لجلالة الملك، وعن متمنياته بمزيد من الازدهار للشعب المغربي.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقة تهنئة من صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، عاهلة المملكة المتحدة.
وأعربت الملكة إليزابيث الثانية، في هذه البرقية، عن أحر التهاني لجلالة الملك، وأطيب المتمنيات بالتوفيق والسعادة للشعب المغربي.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من عاهل المملكة الإسبانية الملك فيليبي السادس.

وعبر الملك فيليبي السادس، في هذه البرقية، باسمه وباسم الشعب الإسباني، عن متمنياته الحارة وتهانئه الصادقة على التحديث والإنجازات العديدة التي حققتها المملكة المغربية خلال هذه العشرين سنة .

ومما جاء في برقية العاهل الإسباني “أود أن أنقل لجلالتكم، بمناسبة هذه الذكرى العظيمة ، امتناني الصادق للصداقة الأخوية، التي حظيت بها أنا والملكة بشكل خاص خلال الزيارة الأخيرة لبلدكم، وكذا لمساهمتكم الشخصية الدؤوبة لفائدة تطوير عميق للعلاقات بين المغرب وإسبانيا”.

وأكد الملك فيليبي السادس أن البلدين، الجارين والصديقين، يعدان شريكين استراتيجيين شاملين استطاعا أن يصلا إلى مراتب عليا من التفاهم ومستويات مثالية من التعاون في عدد من المجالات على أساس الثقة والاحترام المتبادلين، و”هي المهمة، التي أشعر إزاءها أيضا بالتزام قوي على أساس الإرادة التي نتقاسمها للعمل المتواصل من أجل تقوية هذه العلاقة القائمة على القرب والتضامن، خدمة لرفاهية وازدهار شعبينا”.

وأضاف العاهل الإسباني أن كلا من الملكة وأميرة أستورياس والأميرة صوفيا، يعبرن كذلك لجلالتكم عن متمنياتهن “بذكرى مليئة بالأفراح رفقة أسرتكم الملكية الشريفة” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.