120×600
120×600

رؤساء الصين والتشيك وكرواتيا وغانا والهند يباركون للملك عيد العرش

0

محطة24

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، وذلك بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وعبر الرئيس الصيني، في هذه البرقية، باسم الحكومة والشعب الصينيين وكذا باسمه الشخصي، عن تهانئه الحارة وأطيب متمنياته بموفور الصحة والتوفيق لجلالة الملك، والازدهار والسعادة للشعب المغربي الصديق.

وأشاد الرئيس شي جين بينغ بكون المغرب حافظ، تحت قيادة جلالة الملك، على الاستقرار والوحدة والنمو الاقتصادي، واضطلع، بدور إيجابي، في القضايا الدولية الإقليمية.

وأكد الرئيس الصيني تشبثه بتطوير العلاقات بين المغرب والصين، معبرا عن إرادته للعمل سويا مع جلالة الملك، في إطار إرساء مشترك لمبادرة “الحزام والطريق” وملتقيات التعاون الصيني-العربي والصيني-الإفريقي، بشكل “يعزز التعاون والمبادلات بين البلدين في كافة المجالات وتوسيع وإثراء الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والصين، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين”.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية التشيك، ميلوس زيمان.

وأعرب الرئيس ميلوس زيمان، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وخالص متمنياته بالتوفيق لجلالة الملك، مشيدا بالتطور الذي حققته المملكة المغربية خلال العقدين الأخيرين.

كما عبر الرئيس التشيكي، بهذه المناسبة، عن يقينه الشخصي بأن العلاقات التشيكية-المغربية ستعرف مزيدا من الترسيخ، كما ستساهم في ازدهار البلدين.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيسة جمهورية كرواتيا، كوليندا غرابار كيتاروفيتش، وذلك بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين. وعبرت الرئيسة غرابار كيتاروفيتش، في هذه البرقية، باسم الشعب الكرواتي وباسمها الخاص، عن أحر تهانئها وخالص متمنياتها بالمزيد من التقدم لجلالة الملك وللشعب المغربي.

كما أعربت الرئيسة الكرواتية عن أملها في “بناء وتطوير علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة لشعبينا”.

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية غانا نانا أدو دانكوا أكوفو-أدو.

وعبر الرئيس الغاني ،في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الحكومة والشعب الغانيين، عن أحر التهاني لجلالة الملك وللحكومة والشعب المغربيين.

وأكد نانا أكوفو-ادو بهذه المناسبة، أن” المملكة المغربية عرفت تحت قيادتكم النيرة خلال العقدين الأخيرين، التطور والسلم والاستقرار، وتعاونا أوثق مع غانا ودول إفريقية أخرى”، معبرا عن أمله في رؤية علاقات التعاون بين البلدين تتعزز أكثر في السنوات المقبلة.

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من السيد رام ناث كوفيند، رئيس جمهورية الهند.
وعبر ناث كوفيند، في هذه البرقية، باسم الحكومة والشعب الهنديين وباسمه الشخصي، عن تهانئه الحارة وأطيب متمنياته بموفور الصحة والرفاه لجلالة الملك، وبمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي الصديق، بمناسبة تخليد عيد العرش.

وأكد الرئيس الهندي، من جهة أخرى، أن علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تجمع الهند بالمغرب على أساس القيم المشتركة للتعددية الثقافية ، والتسامح والتعاون المتبادل في عدد من المجالات، بلغت مستويات جديدة خلال السنوات الأخيرة، وستتعزز بشكل أكبر خلال السنوات القادمة لفائدة مواطني البلدين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.