120×600
120×600

شخصيات امريكية بالدور الريادي لجلالته للتقدم الذي احرزه المغرب

0

محطة24

أشاد العديد من المسؤولين الأمريكيين في واشنطن، بمناسبة الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، بالدور القيادي الذي يضطلع به جلالته، وكذا بالتقدم الذي أحرزه المغرب في العديد من المجالات. 

وقال منسق وزارة الخارجية الأمريكية لمكافحة الإرهاب، السفير ناثان سيلز، في تصريح على هامش حفل استقبال أقامته سفيرة جلالة الملك بالولايات المتحدة، للا جمالة العلوي، “إن المغرب شريك مقرب جدا ومحوري بالنسبة للولايات المتحدة”، مبرزا “الدور الريادي” للمملكة على الساحة الدولية. 

وأضاف السيد سيلز “نعتبر المغرب نموذجا يحتذى به في مجال الأمن بالنسبة للمنطقة والعالم”. 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، وصف السفير الأمريكي السابق بالرباط، دوايت بوش، جلالة الملك بأنه “ذو رؤية ثاقبة” و”نذر نفسه للنهوض ببلده وشعبه”، مضيفا أن جلالته “قائد عالمي وشخصية حكيمة”. 

وأشار الدبلوماسي السابق إلى أنه “بفضل عمل جلالة الملك، ما فتئت العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب تتعزز”، منوها برسوخ علاقات البلدين. 

وقال “أود أن أحيي قيادة جلالة الملك”، مشيرا إلى أن الذكرى العشرين لاعتلاء جلالة الملك عرش أسلافه الميامين، تعد مناسبة للاحتفال ب”العلاقة القوية والعريقة التي تجمع بلدينا”. 

من جهته، أشاد الحاخام جاد بوسكيلا من المركز المغربي اليهودي في نيويورك بإنجازات جلالة الملك على مدى العقدين الماضيين، خاصة في مجال الحرية الدينية. 

وقال “نحن نموذج رائع للعالم بأسره (…) سواء كنا مسلمين أو يهودا أو مسيحيين، فنحن جميعا مغاربة وكلنا سواسية”. 

بدوره، هنأ النائب في مجلس النواب عن كارولينا الجنوبية، جو ويلسون، الشعب المغربي بمناسبة عيد العرش، مبرزا، في رسالة نشرت على “تويتر”، عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين والتي تعود إلى سنة 1777. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.