رئيس الحكومة يشارك في مراسيم تنصيب الرئيس الموريتاني

0

محطة24

شارك رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني ظهر يوم الخميس فاتح غشت 2019 في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد للجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال رئيس الحكومة في تصريح صحفي بالمناسبة “شرفني جلالة الملك بتمثيله في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب الجديد”، وأضاف إن العلاقات المغربية الموريتانية تاريخية وعميقة الجذور شعبيا واجتماعيا، مؤكدا حرص المغرب على الحضور لهذه المناسبة للتعبير عن دعم الشقيقة موريتانيا والشعب الموريتاني، وللتعبير كذلك عن إرادته القوية في تطوير العلاقات بين البلدين على جميع المستويات، وتنويعها لأجل مستقبل زاهر للبلدين والشعبين.

وغادر رئيس الحكومة الجمهورية الموريتانية مساء الخميس، وكان في وداعه بمطار نواكشوط الدولي الوزير الأول الموريتاني السيد محمد سالم ولد البشير، ووزير العدل مختار ملال، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ووزير الدفاع الوطني يحيى ولد حدمين، ووزير الداخلية واللامركزية أحمدى ولد عبد الله، ووالي نواكشوط الغربية، وسفير المملكة المغربية بنواكشوط السيد حميد شبار.

وقد شارك في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب الجديد محمد ولد الشيخ الغزاوني- الذي فاز في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، التي أجريت في 22 من يونيو الماضي بنسبة %52 – رؤساء دول وحكومات ووفود عدد من الدول العربية والأفريقية والآسيوية والأوروبية.

يذكر أن هذه أول مرة في التاريخ السياسي الحديث للجمهورية الموريتانية التي يتم فيها انتقال سلمي للسلطة بين رئيسين منتخبين؛ الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز، والرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.