الفايسبوك يحدف حسابات سعودية واماراتية ومصريةتستهدف المغرب

0

محطة24

أعلنت إدارة Facebook أنها قامت بحذف عدد كبير من الحسابات والصفحات والمجموعات المظللة التي تم إنشاءها من داخل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والتي تستهدف الإساءة لشخصيات سياسية ومؤسسات اقتصادية متواجدة في كل من المغرب وليبيا والسودان وجزر القمر وقطر وتركيا ولبنان وسوريا والأردن.

وحسب ناثانييل غليشر رئيس سياسة الأمن على Facebook. فإن هذه الحسابات المتورطة في حملات تضليل ونشر الأخبار الزائفة والتي تنتحل صفات رجال سياسية وقانون وإدارة ورجال أعمال وفنانين.. بلغ عددها حوالي 259 حسابا و 102 صفحة و 5 مجموعات و 4 أحداث و 17 حسابًا على Instagram .

إدارة الفايسبوك وفي بيان لها أوضحت أن هذه الحسابات المضللة قامت بعمليات منفصلة لكنها ممنهجة لاستهداف شخصيات في دول بعينها حيث يتم انشاء حسابات وصفحات منسوبة لهذه الشخصيات ، وأن هذه الحسابات الموزعة بين العربية السعودية والامارات المتحدة ومصر تبادلت معطيات ومعلومات فيما بينها وفي تواريخ محددة ما يعني التنسيق المتكامل فيما بينها .

هذه الحسابات المزيفة حسب إدارة الفايس بوك قلدت شخصيات عامة وتظاهرت بأنها وسائل إعلام محلية في البلدان المستهدفة، وعلى الرغم من أن المسؤولين عن هذا النشاط حاولوا إخفاء هويتهم ، فقد كشف التحقيق عن وجود روابط مع شركتين للتسويق: “موجات” جديدة في مصر و Newave” في الإمارات. وحسب الارقام فقد تابع أكثر من 13.7 مليون هذه الحسابات المزيفة، وانضم حوالي 9000 حساب إلى واحدة على الأقل من هذه المجموعات وحوالي 65000 حساب تابعوا حساب واحد على الأقل من حسابات Instagram والأخطر حسب إدارة الفايسبوك انه تم إنفاق ما يقرب من 167.000 دولار على إعلانات Facebook ، يتم دفعها أساسًا بالدولار الأمريكي أو درهم إماراتي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.