120×600
120×600

مشاركة متميزة للمغرب في مونديال المناطيد في فرنسا

0

محطة24

شارك المغرب من 26 يوليوز إلى 4 غشت، في “مونديال إير بالون” وهو أكبر تجمع للبالونات والمناطيد الطائرة في العالم والذي أقيم في أجيفيل بشرق فرنسا بين نانسي وميتيز في شمال فرنسا.

ومثل المغرب في هذه التظاهرة فريق يقوده هشام زريكم، الفريق الوحيد في إفريقيا والعالم العربي الذي يشارك في هذا الحدث المنظم كل سنتين.

وأعرب هشام زريكم القائد المغربي للمناطيد الذي يمثل المغرب في هذا الحدث “عن اعتزازه بهذه المشاركة”، وهو الشغوف الذي حمل العلم المغربي بمنطاده، ويعد هشام زركيم أول طيار مدرب للمناطيد التي تعمل بالهواء الساخن في تاريخ الطيران المغربي.

وبحضوره في “مونديال إير بالون 2019 ” ، أكمل زركيم رابع مشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير (2019,2017 ,2015 ,2013 ). ولم يخف اعتزازه بالمشاركة في 2017 ، حيث حطم الرقم القياسي العالمي “مونديال إير بالون” للمناطيد بـ 456 منطادا هوائيا في البداية، و منطاده الذي اتشح بالأحمر والأخضر ، قائلا بتأثر “أنه شرف لي أن أحطم الرقم القياسي”.

ولم يخف هشام زريكم ، الذي يتولى حاليا منصب مسؤول العمليات داخل شركة تأمن الرحلات بالمنطاد للسياح في مراكش ، تطلعه إلى رؤية المغرب ينظم أو يحتضن هذا النوع من الأحداث.

ويضم “مونديال إير بالون” الذي اقيم من 26 يوليوز إلى 4 غشت في تشامبلي، قاعدة عسكرية أمريكية سابقة، تجمع هذه السنة حوالي 1.000 منطاد وأزيد من 1.000 طيار قدموا من 60 بلدا ، ما يجعله أكبر تجمع للبالونات في العالم .

وتم افتتاح الدورة 30 لتظاهرة «مونديال إير بالون» يوم السبت الماضي من قبل رئيس جهة الشرق الكبرى ، بحضور العديد من الشخصيات وممثلي بلدان المشاركة، ومثل المغرب من طرف قنصل المملكة في ستراسبورغ خالد أفقير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.