تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بعمالة فاس

0

محطة24

ترأس السعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، اليوم الجمعة بفاس، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بعمالة فاس، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

ويتعلق الأمر بالكاتب العام لعمالة فاس، ورئيس قسم الشؤون الداخلية إضافة ل 22 من رجال السلطة بدرجة رئيس دائرة أو قائد.

وفي كلمة بهذه المناسبة، ذكر زنيبر بالتوجيهات الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس المضمنة في خطبه السامية، بشأن نهج سياسة القرب، والانصات للمواطنين وانشغالاتهم وبلورة نموذج تنموي وطني قادر على رفع التحديات والإكراهات التي تواجه البلاد، وتحقيق العدالة الإجتماعية والمجالية، وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأكد أهمية هذه الحركية في تعزيز الحكامة المحلية والقرب من المواطنين داعيا رجال السلطة الجدد إلى تجسيد سياسة القرب والانصات إلى تظلمات وانشغالات المواطنين، والحرص على التنزيل الفعلي للمفهوم الجديد للسلطة الذي أكد عليه جلالة الملك محمد السادس ، والقائم بالخصوص على ترسيخ مبادئ وأسس دولة الحق والقانون ، وضمان ورعاية الحريات الفردية والجماعية ، وتحقيق السلم الاجتماعي.

وحضر هذا الحفل رئيس مجلس جماعة فاس والمنتخبون والسلطات المحلية.

وكانت وزارة الداخلية قد أجرت، مؤخرا، حركة انتقالية في صفوف هيئة رجال السلطة همت 895 رجل سلطة، يمثلون حوالي 20 في المئة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.