رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساوتومي وبرانسيبي يبرز جودة العلاقات بين بلده والمغرب

0

محطة24

 أبرز رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساوتومي وبرانسيبي، السيد ديلفيم سانتياغو داس نيفيس، يوم الاثنين بالرباط، جودة علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بلده بالمغرب، ولاسيما على المستوى البرلماني.

وأعرب السيد سانتياغو داس نيفيس، خلال لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، عن ارتياحه للتطور الذي شهدته علاقات التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن زيارته للمغرب تندرج في إطار توطيد هذه العلاقات.

  كما عبر رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساوتومي وبرانسيبي، الذي قام بزيارة لمدينة العيون، عن “إعجابه” بالتقدم السوسيو-اقتصادي الملحوظ الذي تحقق في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

  وأضاف في تصريح للصحافة عقب اللقاء أنه “لمسنا خلال زيارتنا لمدينة العيون أن المغرب قد طور بالفعل المناطق الجنوبية للمملكة من خلال مشاريع اقتصادية واجتماعية مهمة، لاسيما فيما يتعلق بالطاقات المتجددة والرياضات النسوية”.

  كما جدد السيد سانتياغو داس نيفيس التأكيد على “الموقف الواضح” لبلده الداعم للوحدة الترابية للمملكة، مذكرا بأن جمهورية ساوتومي وبرانسيبي أعادت التأكيد على هذا الموقف مؤخرا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

  وأبرز أن “هذا اللقاء شكل مناسبة لإعادة تأكيد الموقف الذي يتبناه شعب ساوتومي وبرانسيبي حول الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب والدعم الواضح لها”.

  وكان رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساوتومي وبرانسيبي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، قد أجرى محادثات في وقت سابق مع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ومع رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.