lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

مهرجان الناظور .. فعاليات حقوقية وجامعية وسينمائة تنقاش “السينما وحقوق الانسان”

0

محطة24

في اطار انشطته الموازية، نظم المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور في اليوم الثاني من فعالياته، ندوة حول موضوع ” السينما وحقوق الانسان “، بقاعة الفندق الذي يقيم فيه المشاركون في هذه الدورة.

قارب المتدخلون في هذه الندوة الموضوع من خلال اربعة اسئلة محورية لكنها متفرعة، هل موضوع السينما موضوع ذو راهنية ؟ هل تتبع السينما شمولية حقوق الانشان، هل يكتسي هذا الموضوع فعالية وتأثير داخل المجتمع، هل السيناريست مبدع حر ام هو مقيد وغير مستقل ومحصور بضوابط معينة؟

بالنسبة للدكتور العراقي الكاتب عبد الحسين شعبان، انةموع حقوق الانسان والسينما له راهنية كبيرة في العصر الحالي، باعتبار ان حقوق الانسان في شموليتها تؤكد على الحق في حرية التعبير وحق التنظيم الحزبي والنقابي وحق الاعتقاد ثم حق الشراكة والمشاركة وكل الحقوق السياسية المتعارف عليها، مضيفا في هذا الصدد ان هناك جيل ثاني من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما ان العالم اصبح يعيش عولمة كبيرة في جميع المجالات مشيرا ان هناك عولمة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

ويرى الدكتور و الحقوقي محمد النشناش ان اول حق في حقوق الانسان هو الحق في الحياة الذي يعتبر حق اساسي ودائم، مبرزا على ان المحكمة الجنائية الدولية التي جاءت بعد الحرب العالمية من اجل متابعة مجرمي الحرب والعمليات ضد الانسانية والعمليات ضد السلام التي يقوم بها الاشخاص، فهي محكمة وقائية وتضمن نوعا من العدالة لمن قام بهذه الجرائم.

واستغرب النشناش الرئيس السابق للمنظمة المغربية لحقوق الانسان لعدم مصادقة المغرب على اتفاقية روما للوقاية من جرائم الحرب، مؤكد ا على ان المغرب لايمكنه ان يبقى خارج هذا التوجه الدولي حيث انه لايقبل البثة بحروب الابادة والجرائم ضد الانسانية، خاصة ان هناك ملكيات اوربية والملكية الاردنية قد صاقوا على هذه الاتفاقية.

ومن جهته استعرض المخرج العراقي الليث عبد الامير تجربته السينمائية في مجال الشريط الوثائقي بارتباط مع تيمة حقوق الانسان، مبرزا على أن السينما الوثائقية هي الاكثر قربا لذلك بحكم طبيعتها بشكل مباشر مع المواطن ومستمع لنبض الشارع من اجل طرح هموم الناس.

ومن جانبه استعرض بوشعيب ذو الكفيل التجربة السينمائية المغربية وحضور موضوع حقوق الانسان في هذه الافلام مع الاشارة الى الحقوق النساء نالت حظا كبيرا في ذلك كفيلم “نساء ونساء” ، ثم حضور حقوق الطفل واستغلالهم كفيلم “علي زوا” لنيل عيوشن ثم معالجة السينما المغربية لموضوع الميز العنصري والعبودية، ثم موضوع الاعاقة، كما ذكر كذا فيلم “علي وربيعة والاخرون ” لاحمد بولان، وفيلم الحيلالي فرحاتي عرائص من قصب ، ثم فيلم الغرفة السوداء التي ساهم المجلس في اخراجه للوجودثم موضوع تزويج القاصرات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.