lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

منظمة “مراسلون بلاحدود” تصنف المغرب في المرتبة 131 من أصل 180 دولة

0

محطة24 – حاتم البيضاوي

كشف تصنيف “منظمة مراسلون بلا حدود”، أن المغرب “لا يزال في مراتب متأخرة مقارنة مع باقي البلدان العالمية”.

وحسب تصنيف المنظمة الصادر يومه الأربعاء 20 أبريل 2016، فإن المغرب احتل المرتبة 131، من أصل 180 دولة شملها التصنيف، مسجلا تراجعا بمركز واحد، بالمقارنة مع تصنيف سنة 2015.

وقالت المنظمة، إن عوامل كثيرة جعلت المغرب يتراجع في التصنيف، من بينها ما هو مرتبط بتوقيف الصحفيين الدوليين وترحيلهم خارج المغرب، بالإضافة إلى ممارسة السلطات الرقابة على وسائل الإعلام.

وكانت مفاجأة تصنيف هذه السنة هي تونس، التي حلت في المركز 96 من بين 180 بلدا في التصنيف العالمي لحرية الصحافة، وتقدّمت بذلك 30 رتبة.

فلأول مرّة تتصدر تونس قائمة الدول العربية في التصنيف العالمي، بعدما كانت في المرتبة 164 في سنة 2010، قبل سقوط نظام بن علي من ثم 133 في 2012 و126 سنة 2015.

وتنشر منظمة “مراسلون بلا حدود” التصنيف العالمي لحرية الصحافة سنويّا منذ 2002، وهو يمكّن من قياس درجة الحرية التي يتمتع بها الصحفيون في 180 بلدا وذلك بفضل مجموعة من المؤشرات يتمثل أهمها في التعدّديّة، استقلاليّة وسائل الاعلام، محيط العمل، القوانين، الشفافية، البنية التحتية، والاعتداءات.

وخلافا لذا سبق  لمصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن قدم صورة “وردية”، عن حرية الصحافة بالمغرب أثناء تقديمالتقرير السنوي حول حرية الصحافة بالمغرب،  اذ قال أن سنة 2015 “كانت مميزة”، وأن واقع حريات الصحافة والإعلام بالمغرب “عرف تطورا خلال سنة 2015″، استنادا أولا إلى قياس واقع الصحافة والاعلام من خلال المؤشرات المعتمدة في أنظمة قياس منظمة “اليونيسكو”، ما يظهر ما اعتبره “تقدما جليا اعتمادا على التصنيفات الدولية المتضمنة في تقارير المنظمات المهنية المهتمة بالصحافة والإعلام على الصعيد العالمي”.

وسجل تقرير وزارة الاتصال تراجع الحالات التي تصنف ضمن خانة الاعتداء والتضييق على الصحافيين أثناء مزاولة عملهم بأزيد من 50 في المائة مقارنة مع سنة 2014، بحيث بلغت الحالات 14 سنة 2014، بينما بلغ عدد الصحافيين الذين تعرضوا للاعتداء أثناء مزاولة عملهم 20 صحفيا خلال سنة 2012، وهو ما يؤكد حسب التقرير “المنحى التراجعي لحالات الاعتداء على الصحافيين ويبرز تحسن شروط السلامة في ممارسة مهنة الصحافة ببلادنا”، مبرزا أن هذا المنحنى التنازلي شهدته أيضا عدد القضايا ذات الصلة بمجال الصحافة والنشر التي صدر فيها حكم من 116 قضية سنة 2011 إلى 24 قضية سنة 2015 .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.