تاونات: وفرة في التموين وتدابير لتتبع وضعية السوق في رمضان

0

محطة24

  أفادت المعطيات الواردة على مصالح عمالة إقليم تاونات، أن حالة تموين الإقليم بمختلف المواد الغذائية الأساسية، بمناسبة شهر رمضان، تتميز بالوفرة.

وشكل تتبع وضعية التموين ومستوى الأسعار وتنظيم وتعزيز عمليات مراقبة الأسواق بمناسبة شهر رمضان الأبرك، محور اجتماع  ترأسه عبد الحق غلاب الكاتب العام للعمالة بحضور المسؤولين المعنيين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة حرص جميع المصالح المعنية على التتبع المستمر لحالة تموين مختلف نقط البيع التابعة للإقليم لتفادي أي خصاص من شأنه التأثير سلبا على الوفرة والتموين وكذا كل الممارسات وأشكال الغش والمضاربة غير المشروعة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الزجرية اللازمة في حق المخالفين.

   وطالب الكاتب العام للعمالة بإحداث خلايا للمداومة على مستوى مصالح العمالة والسلطات المحلية لمعالجة شكايات المستهلكين طيلة أيام شهر رمضان الكريم والحرص على تتبع عملية التموين واحترام الأسعار بمختلف الأسواق ونقط البيع المتواجدة بالإقليم ومواجهة الاختلالات المحتملة في هذا الشأن.

   كما دعا الى تنظيم اجتماعات تنسيقية منتظمة على مستوى السلطات المحلية لتنسيق تدخلات اللجن المحلية للمراقبة من أجل ضمان حضور ميداني منتظم بمختلف التجمعات التجارية ونقاط البيع، وذلك دعما لتدخلات اللجنة الإقليمية للمراقبة.

  وشدد على ضرورة الحرص على مراقبة شروط الصحة والنظافة والجودة بمختلف الأسواق ونقط البيع المتواجدة بالإقليم وكذا فرض احترام الأسعار المقننة والحرص على تطبيق القانون المتعلق بمنع إنتاج وتوزيع واستعمال الأكياس البلاستيكية ومضاعفة الجهود فيما يخص عمليات التحسيس والمراقبة واتخاذ الإجراءات الزجرية في هذا الشأن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.