محطة24

 

أعلن عبد المولى  عبد المومني رئيس التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية  عن باقة جديدة من الخدمات ستقدمها التعاضدية العامة لمنخركيها وذوي حقوقهم،  التي ستبدأ يوم فاتح نونبر 2018  والتي ستضاف الى مجموعة الخدمات التي تقدمها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وفقا لمقتضيات الظهير الشريف 1.57.187 لسنة 1963.

وأبرز عبد المولى في ندوة صحفية عقدها يوم امس، على أن  النتائج المالية الإيجابية التي ما فتئت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تحققها سنويا واعتبارا لفائض السيولة النقدية المتوفر وللنتائج الإيجابية للحكامة الجيدة التي أعطت وضعية مالية متينة، مستدامة وسليمة فقد قرر الجمع العام للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أن هاته الباقة المتنوعة من الخدمات التكميلية ستقدم بدون ترتيب أية أعباء مالية إضافية على كاهل المنخرطين وذوي الحقوق.

وحسب نفس المتحدث  فان  هذه الباقة الجديدة من الخدمات الإضافية تهدف إلى  تعزيز العدالة المجالية بين المستفيدين من خدمات التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عبر تنفيذ مقررات الجموع العامة والمجالس الإدارية الرامية الى تقريب وتحسين وتجويد وتنويع الخدمات الصحية المقدمة للمنخرطين وذوي حقوقهم.

وتشمل هاته الخدمات توفير مجاني لخدمة النقل بسيارات الإسعاف (العادي او المجهز طبيا) للحالات الطارئة التي تستدعي ذلك في أي مكان يوجد فيه المنخرط وذوي حقوقه، وذلك على مجموع التراب الوطني. كما توفر  خدمة تنقل الطبيب لمكان إقامة المنخرط أيا كان مقر إقامته فوق مجموع التراب الوطني،  بالاضافة إلى حجز سرير آني في أقرب وحدة استشفائية ملائمة لحالة المريض، دون أن يضطر منخرط التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية الذي هو في حالة الاستعجال ان يقدم أي ضمان مالي مقابل الولوج للوحدة الاستشفائية الملائمة لحالته.

وتضم هذه الخدمات كذلك مؤازرة منخرطي التعاضدية العامة وذوي حقوقهم في الحالات التي يحتاجون فيهها لذلك في إطار تضامني وتكافلي حيث ستقدم  مبلغ جزافي قدره 300 درهم عند الولادة الجديدة، ومبلغ جزافي قدره 6000 درهم في حالة وفاة المنخرط (ة) يضاف الى المبالغ التي تقدمها التعاضدية العامة في إطار الصندوق التكميلي عند الوفاة كما ستقدم مبلغ جزافي قدره 2000 درهم في حالة وفاة الزوج(ة) يضاف الى المبالغ التي تقدمها التعاضدية العامة في إطار الصندوق التكميلي عند الوفاة فضلا عن توفير خدمة نقل الجثامين في جميع مناطق المملكة وأيا كانت المسافة بين مكان الوفاة ومكان الدفن إضافة إلى توفير خدمة تتمثل في المساعدة على القيام بالإجراءات الإدارية الازمة في حال الوفاة.

ومن أجل تبسيط المساطر والإجراءات لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المنخرطين وذوي حقوقهم من هاته الخدمات الجديدة فانه سيتم وضع رقم هاتفي خاص لتلقي طلبات الاستفادة من هاته الخدمات والاستجابة لها في حينها وذلك ابتداء من فاتح نونبر 2018.

ومن أجل ضمان نجاح استفادة أكبر من هذه الخدمات الجديدة عملت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير. القانونية والمسطرية  واللوجيستيكية لذلك.