تطوان: كريمة بنيعيش تفتتح مهرجان “أصوات نسائية”

0

محطة24 – حفصة العلوي

انطلقت فعاليات الدورة التاسعة مهرجان أصوات نسائية بمدينة تطوان، زوال اليوم الخميس، بكلمة افتتاحية ألقتها كريمة بنيعيش رئيسة المهرجان وسفيرة المغرب بالبرتغال.

وقالت بنيعيش إن جمعية أصوات نسائية راودتها فكرة تخصيص دورة استثنائية للأصوات المغربية منذ سنوات، الشيء الذي تحقق اليوم باستضافة أيقونات الفن المغربي، وعلى رأسهن الديفا نعيمة سميح، والفنانتين المقتدرتين لطيفة رأفت ونادية أيوب، إلى جانب النجمة الشابة دنيا باطمة، والفنانة الشعبية زينة الداودية.

وستتحتضن مدينة تطوان، يومي 23 و24 يوليوز الجاري، الدورة الثامنة لمهرجان (أصوات نسائية)، الذي تشارك فيه، هذه السنة، فنانات مغربيات وعربيات وإفريقيات وازنات.

وذكر بلاغ للقيمين على المهرجان أن هذه الفعالية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف جمعية (أصوات نسائية )، ستعرف مشاركة الفنانات المغربيات المتألقات سميرة بنسعيد وسعيدة شرف وفتيحة أمين، إضافة إلى نجمة الغناء اللبناني الشعبي نجوى كرم، والمغنية السنغالية فيفيان شديد المبدعة في مجال موسيقى أرانبي ومبالاكس.

وموازاة مع الشق الفني للمهرجان سيتم تنظيم “سوق على مر الزمان “في إطار تشجيع المنتوجات المجالية ومنتوجات الصناعة التقليدية ودعم الحركة السياحية بالمنطقة والتعريف بإبداعات عضوات التعاونيات النسائية وتوفير فضاء لتسويق منتوجاتهن.

كما سيتم، بالمناسبة، تنظيم عملية “الصحة للجميع” كعمل خيري دأب المهرجان على القيام به كل سنة، للمساهمة في تحسين الظروف الصحية لحوالي 1500 من النساء والأطفال والأشخاص المسنين بمنطقة تطوان. وستنشط هذه الحملة الجمعية المغربية لحماية صحة اليتيم، بالتعاون مع جمعية أصوات نسائية.

كما يهدف هذا النشاط الخيري إلى تعزيز الاعتناء بالأشخاص في وضعية صعبة والذين يعانون من الهشاشة الاجتماعية، وتكريس قيم التضامن والتآزر داخل المجتمع المغربي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.