توقيف مجموعة من الأشخاص الذين يتربصون بالموكب الملكي بالعديد من المدن المغربية

0

محطة24 – غبدو الايوبي

شنت عناصر الاستعلامات العامة  مند  الخميس بطنجة حملة أمنية لاعتقال  المتربصين بالملك . و جرى اعتقال عدد من النساء والشبان بأحياء وشوارع مدينة طنجة، منذ الساعات الاولى من صبيحة اليوم الخميس، بناء على أوامر صادرة من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني.

 

كما تم حجز مجموعة من السيارات التي كان المتهمون يستعملونها في عمليات الترصد، بحيث أن أغلب الموقوفين ينحدرون من مدن أخرى، اعتادوا تعقب الملك حيث يعملون على شكل مجموعات تتعقب خطوات الأمن وتحركاته لمعرفة الأوقات التي سيقوم فيها الملك ببعض الجولات الخاصة. بعض الموقوفين تحولوا إلى محترفين في التربص بالملك، إذ أن بعضهم سبق أن أوقف في مرات سابقة وحرر له محضر ثم أخلي سبيله.

 

وتمكنت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني من توقيف مجموعة من الأشخاص الذين يتربصون بالموكب الملكي في الشوارع والمدارات الطرقية بالعديد من المدن المغربية، وآخرها بمدينة طنجة، وذلك في ظروف من شأنها تعريض حياتهم وحياة الغير للخطر، وباستخدام طرق وأساليب تنطوي على أفعال معاقب عليها قانونا.

 

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، الجمعة، بأن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة أوضحت أن من بين الموقوفين من يسخر أطفالا قاصرين أو أشخاصا في وضعية إعاقة لاعتراض سير الموكب الملكي، مما يعرض حياة هؤلاء للخطر، مضيفا أن منهم من يقوم بهذه الممارسات بشكل اعتيادي ومنظم، وبطرق تدليسية بغرض النصب على المواطنين وابتزازهم أو بهدف المتاجرة، حيث تم ضبط العديد منهم يحملون وثائق وبطاقات هوية تخص أشخاصا آخرين.

 

وقد تم، حسب المصدر نفسه، إخضاع جميع الموقوفين للتدابير القانونية اللازمة، وذلك في انتظار عرضهم على النيابة العامة المختصة فور الانتهاء من إجراءات البحث في هذه القضية، مؤكدا أن المصالح الأمنية ستواصل تدخلاتها وأبحاثها على الصعيد الوطني لضبط كافة الأشخاص الذين يتربصون بالموكب الملكي، ويعترضون حركة السير بطريقة تهدد الأمن والنظام العامين، وذلك بغرض تقديمهم أمام السلطات القضائية المختصة لمتابعتهم من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.