بعد الاتحاد الاشتراكي.. الاصالة والمعاصرة يستعد لتوجيه مذكرة للملك

0

محطة24 – حاتم البيضاوي

تدراس حزب الأصالة والمعاصرة توجيه مذكرة للملك محمد السادس بشأن « تعديلات دستورية وأخرى تتعلق بالمسلسل الانتخابي”  ثانيا، لاستكمال هياكل الحزب وفق ما تم إقراره في المؤتمر الوطني الثالث، وأخيرا تنظيم عمل الفريق النيابي والأدوار المنوطة به ضمن المعارضة ».

وافاد  بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب  “الجرار”  أن  “اجتماع المكتب السياسي عرف نقاشا معمقا حول ما أبرزته  الممارسة من حدود بعض المقتضيات الدستورية عند إعمالها و كذا الحاجة إلى تأطير دستوري لجوانب من الممارسة السياسية تفاديا لبعض حالات الفراغ المعياري. و ذكر أعضاء المكتب السياسي بهذا الخصوص بمختلف مقترحات الحزب التي أنتجها في سياق إعداد دستور 2011، و ما أعقبها من مقترحات للحزب ترتكز  جميعها على تأويل ديمقراطي لقانوننا الأسمى و استكشاف سبل تطوير مقتضياته و مراجعته ضمن هذا المنطق ».

وأضاف البلاغ   “تدارس المكتب السياسي قضايا تتعلق على الخصوص بطبيعة الخطاب السياسي المستعمل من قبل بعض الأحزاب ومخاطره على الاختيار الديمقراطي، و كذا قضية استعمال الرأسمال الرمزي للدين الإسلامي في الاستحقاقات الانتخابية و آثاره السلبية على المدى القصير و المتوسط. كما تداول المكتب في مقترحات تتعلق بتحديد يوم الاقتراع وبتطوير إمكانيات الأحزاب السياسية، وبشفافية التمويل ومراقبته… “

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.