lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

الرافضون لإصلاح التقاعد يدعون إلى إضراب وطني

0

محطة24 – و.م.ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين

* الاتحاد الاشتراكي:

– اللجنة الإدارية الوطنية لحزب الاتحاد الاشتراكي تصادق على مواصلة المشاورات مع رئيس الحكومة المعين بخصوص المشاركة في الحكومة المقبلة، بناء على الاتفاقات التي يمكن التوصل إليها حول البرامج والتصورات. وقد صادقت اللجنة على التفويض للكاتب الأول للحزب، مع المكتب السياسي، أمر مواصلة المشاورات واستخلاص النتائج، على ضوء هذه التوجيهات والتوصيات والقرارات الصادرة عن اللجنة الإدارية الوطنية.

– الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إن “إعلاننا المبدئي للمشاركة في الحكومة مازال مرتبطا بالعرض الذي ننتظره من رئيس الحكومة المعين”؛ والحبيب المالكي، رئيس اللجنة الإدارية الوطنية للحزب، يقول إن “السؤال الأكبر هو أية حكومة يحتاجها مغرب اليوم في ظرفية إقليمية بركانية وظرفية دولية غامضة ومضطربة؟”.

* المساء:

– صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ورئيس مؤتمر “كوب 22″، يقول إن “المفاوضات تمر في أجواء طبيعية وعادية ولم تعرف أي تعثر أو بلوكاج”، مضيفا أن “الرئاسة المغربية اختارت منهجية ساعدت المفاوضين، حيث حددنا مبادئ الشفافية والإدماج وإشراك الجميع والانفتاح، وأكدنا أنه لا يوجد أي شيء قد تقف عنده المحادثات ولا نعمل على حله”. (حوار).

– الرافضون لإصلاح التقاعد يدعون إلى إضراب وطني. فقد أعلنت التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد خوضها إضرابا وطنيا عاما في الوظيفة العمومية والمؤسسات ذات الطابع الإداري والجماعات الترابية يوم 14 دجنبر القادم، مرفوقا بمسيرة وطنية، في اليوم نفسه تنطلق من ساحة باب الأحد بالرباط. وجاء قرار الإضراب الذي تعتزم التنسيقية خوضه بعد الوقوف على استمرار الحكومة المنتهية ولايتها في “تخريب الوظيفة العمومية وتعميق أزمة الصندوق المغربي للتقاعد”.

* آخر ساعة:

– العماري يوقع اتفاقيات تفاهم مع المسؤولين الماليين والسنغاليين. حيث وقع رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، اتفاقية تفاهم مع أمادو سانوسي داف، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي المالي، أول أمس السبت، بفضاء جهة طنجة تطوان الحسيمة بالقرية الخضراء التي تعد إحدى فضاءات (كوب 22) المنظم بمراكش. وتسعى الاتفاقية إلى خلق قنوات التواصل وتوسيع مجالات التعاون وخلق أنشطة وبرامج مشتركة. كما استقبل العماري في اليوم ذاته ماكوما ديوف رئيس جمعية عمداء المدن بالسنغال، وتم خلال اللقاء التأكيد على وجود إرادة قوية لإرساء دعائم إطار للتعاون المشترك.

– يحل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الإثنين بمراكش، حيث سيشارك في العديد من الأحداث المبرمجة في إطار مؤتمر (كوب 22)، وفقا لما أعلنه الجمعة المنصرم بنيويورك، نائب المتحدث باسمه، فرحان حق. وسيشارك الأمين العام الأممي في لقاءات حول التنوع الاقتصادي وتمويل مكافحة تغير المناخ، كما سيجتمع مع عدد من قادة العالم وممثلي المجتمع المدني، وسيغادر مدينة مراكش يوم الخميس، حيث سيتجه إلى باريس.

* المنعطف:

– القضاء الإسباني يأمر بجمع معلومات حول زعيم “البوليساريو” استعدادا لاعتقاله. فقد أمر خوسي دي لا ماتا، قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية، التي تعتبر أعلى هيئة جنائية بإسبانيا بضرورة إعادة فتح القضية التي يتابع فيها زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي، المتهم بالاغتصاب والإبادة الجماعية والتعذيب والاختفاء القسري والاعتقال غير القانوني؛ بحسب ما أفادت صحيفة “دياريو” الإسبانية الإلكترونية. وأصدر القاضي الإسباني أوامره للشرطة بجمع البيانات المتعلقة بإبراهيم غالي في ظرف 3 أيام، وتحديدا ما إذا كان غالي ضمن الأشخاص الذين سيحضرون نشاط مؤتمر سيعقد يومي 18 و19 نونبر بمقر البرلمان الكاتالوني.

– أكدت المديرية العامة للضرائب، الجمعة الماضي، أن اللجوء إلى استخدام الإجراءات الإلكترونية في المجال الضريبي سيكون أمرا إلزاميا، ابتداء من فاتح يناير 2017، على جميع الشركات باستثناء دافعي الضرائب الخاضعين للضريبة على الدخل وفق نظام الربح الجزافي. ونفت المديرية العامة للضرائب خبرا روجته العديد من المنابر الإعلامية “تدعي من خلاله أن المديرية كشفت عن انطلاق العد العكسي لدخول التصريح بالممتلكات حيز التنفيذ مطلع العام المقبل”.

* الصباح:

– “البام” يطوي صفحة الانتخابات. فقد قرر حزب الأصالة والمعاصرة الدعوة إلى دورة خاصة للمجلس الوطني يوم 26 نونبر الجاري، لتدارس الخطة التنظيمية وبرنامج إعادة هيكلة الفروع والجهات، ومواصلة تأسيس اللجن الوظيفية التي لم يتم تشكيلها في مرحلة سابقة، بسبب انخراط الحزب في الانتخابات. ومن المنتظر أن يعرف المجلس المقبل مناقشة الوضع السياسي في ضوء نتائج مشاورات الحكومة، وتحديد نوع المعارضة التي سينهجها الأصالة والمعاصرة في البرلمان، وكيفية التعاطي مع الحركات الاجتماعية ونضالات عدد من النقابات والتنسيقيات.

– بنعمور: ليس من حقنا مراقبة أسعار المحروقات. حيث قال عبد العالي بنعمور، رئيس مجلس المنافسة، أن “المجلس من اختصاصه البت في مثل هذه القضايا، إلا أن انتهاء مدة انتداب أعضائه منذ ثلاث سنوات يستحيل عليه البت في قضايا عديدة، رغم أنها ملحة، ومنها قضية أسعار المحروقات”. وأوضح بنعمور، في اتصال هاتفي مع الجريدة، أن الأولوية الآن تتمثل في تجديد أعضاء مجلس المنافسة من أجل البت في الملفات والتدخل في الوقت المناسب.

* أخبار اليوم:

– الباكوري: المغرب يتوفر على أقل تكلفة لإنتاج الطاقة المتجددة على المستوى العالمي.. إذ كشف مصطفى الباكوري، الرئيس المدير العام للشركة المغربية للطاقة المتجددة “مازن”، خلال ندوة بمنتدى “كوب 22″، أن المملكة المغربية تنتج حاليا 1 كيلواط من الكهرباء من الطاقة الريحية ب 3 سنتات دولار، ومن الطاقة الشمسية ب 5 سنتات دولار، وهو ما اعتبره رقما قياسيا عالميا في تخفيض كلفة الإنتاج من الطاقة المتجددة. وأعلن الباكوري أنه سيتم يوم الثلاثاء المقبل التوقيع على إتمام ثلاثة مشاريع لتحويل الإشعاع الضوئي إلى طاقة، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 170 ميغاواط.

– أجور الموظفين تلتهم 22 مليار سنتيم والإنارة 13 مليارا من ميزانية مراكش.. أكد عمدة مراكش محمد العربي بلقياد، بأن المدينة الحمراء في الطريق إلى أن تصبح مدينة سهلة الولوج، من خلال مشاريع تأهيل الشبكة الطرقية التي تم إطلاقها مؤخرا، من قبيل المدارات المحورية التي تمكن من الدخول إليها والخروج منها دون المرور من الطرقات الداخلية. وأضاف بلقايد خلال ندوة صحفية عقدها أول أمس السبت، أن مراكش أضحت مدينة آمنة من الفيضانات بفضل القناطر والمشاريع التي تم إحداثها، مشيرا من جانب آخر إلى العجز التي تعانيه ميزانية الجماعة خاصة أن المصاريف الثابتة تلتهم حوالي 90 في المائة من الميزانية، حيث أن أجور الموظفين تصل إلى 22 مليار سنويا وكلفة جمع النفايات والمطرح العمومي تتجاوز 34 مليار سنتيم.

* بيان اليوم:

– قنطرة الحسن الثاني التي تربط الرباط وسلا سليمة.. فقد أكد المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، الصاقل المغاري، أن قنطرة الحسن الثاني التي تربط بين مدينتي الرباط وسلا، “سليمة”، وأن التصدع الذي وقع على مستوى مدخلها من جهة مدينة سلا – مارينا والناجم عن حفر أساس مشروع محاذي للقنطرة، “ليس له أي تأثير على قواعد القنطرة”. وأوضح الصاقل أن التصدع الذي وقع على مستوى مدخل قنطرة الحسن الثاني “ضعيف، لا يتجاوز بعض الميلمترات”، وهو ناتج عن حفر أساس مشروع “كرين تيك فالي” المحاذي لمارينا والمتواجد بالقرب من مدخل القنطرة، مشيرا إلى أن الشركة المكلفة بالمشروع اتخذت جميع الاحتياطات قبل عملية الحفر.

– بنعبد الله: المغرب ملتزم بقوة من أجل مدن مستدامة ذات جودة.. قال وزير السكنى وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله، يوم السبت بمراكش، إن المغرب التزم بقوة في إطار سياسته الخاصة بالسكنى، من أجل مدن مستدامة وسكن ذي جودة. وأضاف بنعبد الله، في كلمة خلال منتدى المغرب- دول شمال أوربا حول موضوع “المدن المستدامة.. التحديات والفرص في إفريقيا”، الذي نظم في إطار الأنشطة الموازية لمؤتمر كوب 22، أن المغرب لم يدخر أي جهد للاستجابة لطلب السوق الوطنية للإسكان، عبر، على الخصوص، مشاريع عقارية تأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي.

* رسالة الأمة:

– الاتحاد الدستوري: التقارب مع الأحرار خيار استراتيجي. وبيرو : ما يجمعنا مع الاتحاد الدستوري لن تنال منه الإشاعات.. فقد نفى حزب الاتحاد الدستوري، في بلاغ له، الخبر الذي نشر نهاية الأسبوع حول تخلي حزب التجمع الوطني للأحرار عن حزب “الحصان” من أجل المشاركة في الحكومة المقبلة، مؤكدا أن الخبر لا أساس له من الصحة. ومن جهته، أكد أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، في تصريح للجريدة، أن ما يتم ترويجه بهذا الخصوص مجرد مزاعم ومغالطات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن ما يجمع الحزبين من انسجام في التوجه وتقارب في البرامج والأهداف مبني على أسس جدية ومتينة.

– “البسيج” يطيح بشبكة إجرامية تضم تجار مخدرات ومعتقلين سابقين في قضايا الإرهاب.. حيث تمكنت المصالح الأمنية بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الجمعة الماضي، من تفكيك شبكة إجرامية بمدينتي طنجة ووجدة، تتكون من أربعة أفراد. وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أنه من بين عناصر هذه الشبكة، مبحوث عنه في قضية تتعلق بالإتجار الدولي في المخدرات ومعتقلين سابقين في قضايا الإرهاب، أحدهما كان على صلة بعناصر متشددة بالخارج، وآخر قاتل بالساحة السورية العراقية ضمن صفوف إحدى الجماعات المتطرفة، التي خططت لتنفيذ اعتداءات إرهابية بالمملكة.

* العلم:

– حميد شباط في افتتاح اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال: المؤتمر محطة لصيانة وحدة الحزب ومعالجة القضايا التي تهم الوطن والشعب.. فقد أكد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل للحزب ستعمل على بلورة تصور متكامل من أجل بناء المستقبل على جميع الأصعدة، وذلك من خلال التركيز على صيانة وحدة الحزب والتوافق حول كل القضايا التي تهم الوطن والشعب المغربي. وأبرز أن اللجنة التحضيرية يجب أن تعمل في ظروف جيدة لتوفير شروط نجاح المؤتمر 17، وجعله في مستوى تطلعات الاستقلاليات والاستقلاليين وفي مستوى تحديات المرحلة.

– بورصة الدار البيضاء تعلن عن تقريرها السنوي لسنة 2015.. إذ كشف تقرير بورصة الدار البيضاء عن رقم معاملات يقدر ب77,7 مليون درهم ونتيجة صافية تقدر ب 31,9 مليون درهم، عند إغلاق السنة المالية 2015. واعتبر كريم حجي، المدير العام لبورصة الدار البيضاء، أن سنة 2015 كانت سنة محورية بالنسبة للبورصة ونقطة انطلاقة لمرحلة جديدة في مسار تطورها في السوق المالي، حيث أنها شهدت في 2015 أحداثا هامة ساهمت في بث دينامية جديدة في سوق البورصة كما ساهمت أيضا في ترسيخ ساحة مالية ذات جاذبية.

* الأحداث المغربية:

– مقاولات بدون كربون: أكدت عليها جل المداخلات في افتتاح يوم المنظمات غير الحكومية. حيث ألقى رئيس مؤتمر كوب 22، صلاح الدين مزوار، كلمة في افتتاح يوم المنظمات غير الحكومية للصناعة والتجارة، أكد فيها على أهمية الشراكات والتكنولوجيا قائلا “نحن مطالبون بتحويل التكنولوجيا إلى مشاريع ملموسة، ونحن في حاجة ماسة لمزيد من انخراط المقاولات في هذا التحول”. من جهتها أشادت مريم بنصالح بنشقرون، رئيسة الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، بمبادرات المقاولات المغربية لفائدة العمل المناخي، مقترحة على المجموعة الاقتصادية المغربية اعتماد منافذ أخرى من خلال إحداث مقاولات خضراء .

– 1.5 مليون مغربي مصابون بالسكري.. فقد حذرت البروفسور خديجة موسيار الاختصاصية في أمراض المناعة الذاتية، من تواصل انتشار داء السكري بين المغاربة وخصوصا الأطفال. وحسب إحصاءات وزارة الصحة فإن 6.6 في المائة من الساكنة المغربية مصابون بالسكري بينما ترتفع هذه النسبة إلى 8.6 في المائة حسب تقديرات الاختصاصيين أي أن أزيد من مليون ونصف مليون مغربي مصابون بالسكري.

* لوماتان:

– عاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي اسماعيل، أول أمس السبت، إلى أرض الوطن، قادما من دكار في ختام المرحلة الأولى لجولة قادت جلالته إلى عدد من الدول الإفريقية الشقيقة.

– تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس، شارك عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، الجمعة الماضي بمراكش، في اجتماع لمدراء الوكالات الفضائية العالمية المنظم حول موضوع “مساهمة التكنولوجيات الفضائية في تفعيل اتفاقات الكوب” بحضور صلاح الدين مزوار، رئيس كوب22، و سيغولين روايال، وزيرة البيئة والطاقة والبحر الفرنسية.

* أوجوردوي لوماروك:

– الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يؤكد أن الحزب ينتظر عرضا سياسيا واضحا قائما على أسس صلبة تراعي البرنامج الانتخابي للاتحاديين. جاء ذلك في كلمة خلال اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي.

* البيان:

– أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إدريس اليزمي، أول أمس السبت، أن التغيرات المناخية التي يعيشها كوكب الأرض تقتضي تحركا من جميع الأطراف. وأوضح اليزمي في مداخلة له خلال ندوة تحت عنوان “التأقلم والعدالة المناخية”، نظمت على هامش قمة كوب22 المنعقدة بمراكش، أن مواجهة التغيرات المناخية تهم الدول المنتجة للغازات والمتضررة من التغيرات المناخية على حد سواء، فضلا عن المجتمع المدني والفاعلين الثقافيين.

* لوبنيون:

– المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أطلقت، السبت الماضي، مبادرة وطنية من أجل غرس مليون شجرة في يوم واحد، على امتداد 210 منطقة زراعية في المملكة. وتعد هذه المبادرة التزاما فعليا وتعبئة وطنية تهدف إلى المشاركة الطوعية لمختلف الفاعلين.

* ليبراسيون:

– صادقت اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي التي اجتمعت يوم 12 نونبر بالرباط، على أن يواصل الحزب المشاورات مع رئيس الحكومة من أجل المشاركة في الحكومة المقبلة، بناء على الاتفاقات المبرمة وفي إطار المفاوضات الثنائية بعيدا عن أي قطبية مصطنعة أو ظرفية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.