إعلام فرنسي .. الدبلوماسية الإفريقية للمغرب تعرف دفعة قوية

0

محطة24 – وكالات

اعتبر منبر إعلامي فرنسي متخصص في الشؤون الاقتصادية، أن الدبلوماسية الإفريقية للمغرب تعرف دفعة قوية، مبرزا الزيارات التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس لعدد من بلدان القارة، ستعطي دفعة جديدة للعلاقات المغربية – الإفريقية.

وأوضح الموقع الإلكتروني الفرنسي المتخصص في الشؤون الاقتصادية للمملكة (أوزين ماروك) اليوم الأحد، أن هذه الدفعة تتجسد في قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أن هذا الخيار يروم “إعطاء عمق استراتيجي” للمملكة.

وفي هذا السياق، سجل المصدر ذاته، وفق ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن نصف المبادلات على مستوى تبادل الرساميل والسلع تتم مع أوروبا، غير أن الرباط تسعى إلى تنويع أسواقها، وخاصة مع جنوب الصحراء.

وقال إن عالم الأعمال في المغرب يقوم بتفعيل الإرادة الملكية، مشيرا إلى أن أبناك وشركات تأمين ومقاولات الأشغال العمومية وأيضا اتصالات المغرب اتخذوا مواقع مهمة في غرب إفريقيا، مبرزا في نفس الوقت انخراط المكتب الشريف للفوسفاط.

إلى ذلك ذكر الموقع الفرنسي، بأن مكتب الشريف للفوسفاط الذي أصبح يتوفر على فروع في إفريقيا وقع على أكبر اتفاقية في تاريخه وهو إنجاز مصنع للبذور في إثيوبيا بقيمة 2ر2 مليار أورو

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.