lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

تشكيل الحكومة.. بنكيران يبدأ جولة جديدة من المشاورات

0

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء :

* المساء:

– بلمختار “يفضح” التلاميذ الأشباح بعد تعميم الولوج إلى “فضاء الأولياء”.. فقد أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن تعميم الولوج إلى “فضاء الأولياء” بالنسبة لجميع أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالأسلاك التعليمية الثلاثة، وكذا الولوج إلى “فضاء المتمدرس” لتلميذات وتلاميذ سلكي الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، في إطار العمليات المرتبطة بالخدمات الإلكترونية لمنظومة “مسار” للتدبير المدرسي. وستمكن هذه الخدمات، وفق بلاغ للوزارة، أولياء التلاميذ من معرفة مواعيد إجراء فروض المراقبة المستمرة والامتحانات والاطلاع على استعمالات الزمن الخاصة بأبنائهم و بناتهم، وكذا النقط والنتائج الدراسية والتغيبات.

– محمد الخضراوي: اتفاقية تنفيذ الأحكام القضائية تدخل في إطار الحكامة القضائية.. قال محمد الخضراوي، نائب رئيس الودادية الحسنية للقضاة، إن إشكالية تنفيذ الأحكام القضائية هي نقطة سيئة بالنسبة إلى العدالة، فعندما لا تنفذ الإدارات الأحكام القضائية الصادرة في حقها فهي ترسم صورة قاتمة عن الجهاز الإداري عموما، مضيفا “وهو ما جعل التوجه العام للخطب الملكية الأخيرة يحث الإدارات على الالتزام بواجباتها تجاه المواطنين والتي من ضمنها تنفيذ الأحكام المعنية بها”.

* الأحداث المغربية:

– ثروات القضاة تحت المجهر.. إذ يتولى قضاة المفتشية العامة لوزارة العدل التحقيق حول ثروة بعض القضاة بمختلف المحاكم، وخاصة الدار البيضاء وسطات ومحاكم الناظور وطنجة وغيرها، وذلك بعد تتبع ثروة القضاة وأعضاء عائلاتهم، في انتظار إحالة تقارير التفتيش على وزير العدل والحريات. وعلق ياسين مخلي الرئيس السابق لنادي القضاة بالمغرب على الموضوع أن “النادي لا يمانع في مباشرة التحريات مادامت في إطار القانون”، لكنه يؤكد على أنه “يجب ألا تكون انتقائية”. وتأتي التحريات التي يتم القيام بها بعد تأكيد وزير العدل والحريات أن وزارته تحرص على محاسبة كل قاض تتجاوز ثروته المادية مداخيله.

– الصبار: نتمنى محاكمة عادلة في قضية أكديم إيزيك.. قال الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، محمد الصبار، إن ضحايا أحداث “إكديم إزيك”، أصبح بإمكانهم التنصب كمطالبين بالحق المدني، بعد إحالة المتهمين على محكمة الاستئناف بالرباط. وذكر الصبار الذي حل ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة”، بثته قناة (دوزيم) أن إحالة المتهمين في أحداث “إكديم إزيك” على محكمة مدنية، أتت بناء على مذكرة قدمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في يوليوز الماضي، بهذا الخصوص، قصد تعديل مسطرة المحاكمة.

* الصباح:

– اتفاقيات تعاون قضائي بين المغرب وروسيا.. حيث أكد الرئيس الأول لمحكمة النقض مصطفى فارس، خلال استقباله مؤخرا، فياتسشلاف ليبديف، رئيس المحكمة العليا للفيدرالية الروسية، في ثاني زيارة له لمحكمة النقض خلال العام الجاري، أن هناك إرادة صادقة بضرورة وضع آليات تعاون بين المؤسستين القضائتين بالبلدين والتأسيس لعلاقات بينية نموذجية لتوحيد وجهات النظر بخصوص العديد من الإشكالات ذات الارتباط بقضايا التجارة والأسرة ومكافحة الإرهاب، والجريمة العابرة للقارات والجريمة المعلوماتية وغيرها.

– المغرب في ملفات الأمن والسياسة بالبرلمان الأوربي.. احتضن مقر البرلمان الأوربي ببروكسيل مؤخرا لقاء حول معيقات الاندماج المغاربي والتحديات التي يعيشها هذا التجمع الإقليمي منذ التأسيس، وناقش متدخلون من دول المغرب العربي أهم الإشكاليات والتحديات التي يوجهها هذا الاندماج. وحضر عن الجانب المغربي في هذا اللقاء المغاربي، كل من كريم قسى لحلو، العامل مدير الشؤون العامة بوزارة الداخلية، والنائب البرلماني عبد الرحيم عثمون، الرئيس السابق للجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوربي، حيث تدخلا على التوالي في الأبعاد الأمنية والسياسية لتحديات الاندماج بين دول المنطقة.

* أخبار اليوم:

– مركز سياسات المكتب الشريف للفوسفاط يجمع 300 شخصية في دورة “الحوارات الأطلسية”.. حيث يطلق مركز السياسات التابع للمكتب الشريف للفوسفاط بتعاون مع صندوق مارشال الألماني للولايات المتحدة الأمريكية ابتداء من اليوم، الدورة الخامسة لـ “الحوارات الأطلسية” وهو الموعد الذي يجمع هذه السنة 300 شخصية بارزة لمناقشة موضوع “تغيير العقليات: استراتيجيات من أجل فضاء أطلسي في مرحلة انتقالية”. وكشف المركز أن الهدف من هذه الدورة الجديدة هو إبراز منظومة الروابط التي تجمع بين الدول في الفضاء الأطلسي والتي لها قيم مشتركة وتاريخ مشترك.

– سخانات الماء تقتل من جديد والضحايا 4 أفراد من عائلة واحدة بإفران.. حيث اهتزت مدينة إفران بالحي المخصص لكراء الشقق والإقامات المفروشة بطريق مكناس، يوم عيد المولد النبوي، لحادث العثور على جثث 4 أفراد من عائلة واحدة، تعرضوا لحالة اختناق ناتج عن تسرب غاز البوتان من “سخان للماء”. وكان أفراد العائلة الأب وزوجته وابنتيهما الأولى في ربيعها التاسع وشقيقتها في ربيعها الـ11، حلوا يوم السبت الأخير بمدينة إفران قادمين إليها من مدينة المحمدية كعادتهم كل سنة، لقضاء عطلة عيد المولد النبوي.

* رسالة الأمة:

– إطلاق المرحلة الثانية لإدماج المهاجرين في وضعية غير قانونية بالمغرب.. فقد أعلنت اللجنة الوطنية المكلفة بتسوية وضعية وإدماج المهاجرين بالمغرب، وبتعليمات ملكية، الإطلاق الفوري للمرحلة الثانية لإدماج الأشخاص في وضعية غير قانونية، كما كان مقررا، في نهاية السنة الجارية، وفق شروط المرحلة الأولى التي تمت خلال سنة 2014. وبموازاة مع السياسة المغربية الرائدة في مجال الهجرة، دخلت منظمات دولية على الخط في قضية الطرد الجماعي للمهاجرين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء من الجزائر، الذي كشفه ائتلاف جاليات إفريقيا جنوب الصحراء نهاية الأسبوع الماضي، واعتبرته خرقا للقانون الدولي.

– تشكيل الحكومة.. بنكيران يبدأ جولة جديدة من المشاورات. فبعد دخول مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة شهرها الثالث، دون تمكن عبد الإله بنكيران من تحقيق تقدم في مسارها، ينتظر أن يبدأ رئيس الحكومة، المكلف بتشكيلها، جولة جديدة من مشاوراته، وذلك عقب الاجتماع الاستثنائي للمجلس الحكومي المرتقب عقده يوم غد الخميس. وحسب مصادر قريبة من المشاورات فإنه بعد يوم غد الخميس يستأنف بنكيران لقاءاته “الحاسمة” من أجل البث في التصور النهائي لمكونات حكومته، التي تأخر إعلان تشكيلها.

* الاتحاد الاشتراكي:

– الزيارة الملكية لنيجيريا تضفي زخما نوعيا جديدا على العلاقات الثنائية.. فقد أضفت الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لجمهورية نيجيريا الفيدرالية من فاتح إلى ثالث دجنبر، زخما نوعيا جديدا على العلاقات الثنائية. وأفاد بيان مشترك، صدر في ختام الزيارة الرسمية لجلالة الملك لنيجيريا، بأن قائدي البلدين أعربا عن انشغالهما العميق بشأن استمرار التهديد الأمني، خاصة في منطقة الساحل، وجددا التأكيد على إدانتهما للإرهاب بجميع أشكاله والتزامهما المشترك بمحاربة الإرهاب والتطرف العنيف من خلال مقاربة شاملة ومدمجة ومتعددة الأبعاد.

– الدولة منحت أزيد من 32 مليار درهم من الإعفاءات الضريبية سنة 2016 والعقار أكبر مستفيد بنحو 8 ملايير درهم .. قالت وزارة الاقتصاد والمالية إن مجموع الإعفاءات الضريبية التي تم تقييمها سنة 2016 وصل إلى 32.4 مليار درهم، مسجلا نسبة ارتفاع قدرها 2.1 في المائة. وأوضحت الوزارة في تقرير لها حول النفقات الجبائية برسم 2016، أن حصة هذه الإعفاءات الضريبية من مجموع الموارد الضريبية بلغت هذا العام 15.2 في المائة وهو ما يمثل 3.2 في المائة من الناتج الداخلي الخام. وكشف التقرير أن الأنشطة العقارية وحدها ابتلعت 7.6 ملايير درهم حيث استحوذت على 23.6 في المائة من مجموع قيمة الإعفاءات.

* العلم:

– ميناء طنجة المتوسط: أكبر ميناء للحاويات بإفريقيا في مرحلة التشغيل الكامل.. كتبت المجلة الإفريقية “أفريكان بزنس” أن ميناء طنجة المتوسط، الواقع على أحد الطرق التجارية الأكثر استراتيجية في العالم، في طور تعزيز مكانته كأول ميناء حاويات في إفريقيا. وأوضحت المجلة، في عددها الصادر أول أمس الاثنين، أن ميناء طنجة المتوسط يستقبل حاليا نفس عدد الحاويات التي يستقبلها ميناء دوربان الجنوب إفريقي، مشيرة إلى أن هذا الوضع من شأنه أن يتغير، قريبا، بالنظر إلى عدد العقود التي وقعتها السلطات المينائية لطنجة المتوسط خلال الأسابيع الأخيرة.

– فريق عمل عربي يناقش مشروعا مغربيا حول دور الجاليات العربية في تحالف الحضارات.. إذ ناقش فريق العمل العربى المعني بمتابعة تنفيذ الخطة الاسترتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات أول أمس الاثنين بالقاهرة مشروعا مغربيا حول تنفيذ البرنامج الخاص بدور الجاليات العربية في تعزيز تحالف الحضارات. ويتكون فريق العمل العربي المعني بمتابعة تنفيذ هذه الخطة الذي اجتمع بمقر جامعة الدول العربية بحضور مديرة إدارة حوار الحضارات بقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة، سامية بيبرس، من ممثلين عن خمس دول عربية هي مصر، والكويت، وقطر، وسلطنة عمان، والمغرب.

* لوماتان:

– ترأس جلالة الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالدار البيضاء، جلسة عمل خصصت لمشروع خط أنابيب الغاز الرابط بين نيجيريا والمغرب ، مرورا عبر العديد من بلدان غرب افريقيا. ومن شأن مشروع خط أنابيب الغاز هذا، ذي الحمولة الاستراتيجية، الذي يمكن أن يرتبط بالسوق الأوربية، أن يشجع على انبثاق منطقة شمال -غرب افريقية مندمجة، فضلا عن تمكين المنطقة من تحقيق الاستقلالية الطاقية.

– أعلنت اللجنة الوطنية المكلفة بتسوية وضعية وإدماج المهاجرين بالمغرب، في بلاغ لها يوم الاثنين، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعطى تعليماته السامية من أجل الإطلاق الفوري للمرحلة الثانية لإدماج الأشخاص في وضعية غير قانونية، كما كان مقررا، في نهاية سنة 2016 . ” وذكرت أنه خلال جولته في عدد من بلدان بإفريقيا جنوب الصحراء، حرص العديد من رؤساء الدول على تهنئة جلالة الملك والمملكة المغربية على سياستها في مجال الهجرة، والتي تهدف إلى الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص في وضعية غير قانونية المنحدرين أساسا من بلدان افريقيا جنوب الصحراء.

* لوبنيون:

– وصفت العديد من منظمات المجتمع المدني، مغربية وأجنبية، الطرد الجماعي للمهاجرين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء من الجزائر، بأنه “مطاردة للرجل الأسود” وبأنه “خرق لمبادئ القانون الدولي”. وذكر بلاغ لتجمع هذه المنظمات، ومنها جمعيات مغربية وأخرى من افريقيا جنوب الصحراء ومن أوروبا، العاملة في مجال حماية حقوق المهاجرين، أن عمليات “الطرد الجماعي تشكل تمييزا عنصريا يقوم على أساس لون البشرة، وكذا على الهوية الوطنية، وتشكل خرقا للالتزامات الدولية والقارية للدولة الجزائرية”.

* ليبراسيون:

– أظهرت دراسة للمكتب الدولي للاستشارة (بيرينغ بوانت) أن القطاع الخاص المغربي حقق أداء جيدا بمنطقة إفريقيا جنوب الصحراء خلال السنوات الأخيرة. وحسب هذه الدراسة، التي أنجزت بشراكة مع الجمعية المغربية للمصدرين، والتي تم الإعلان عن مضامينها خلال الدورة الثالثة لباروميتر التنمية الدولية، المنعقدة مؤخرا بالدار البيضاء، فإن أنشطة مقاولات القطاع الخاص المغربي شهدت دينامية كبيرة بهذه المنطقة، وذلك بفضل دعم السلطات المغربية، وكذا النماذج الناجحة خاصة في المجال المالي والعقاري.

* ليكونوميست:

– المراقبة البعدية، وتدابير التحرير والمرونة.. انخرط مكتب الصرف في ورش حقيقي للتحديث، حيث سيتم إعادة النظر في النصوص التنظيمية وكذا الحكامة. وسيتم نشر التركيبة العامة لعمليات الصرف نسخة 2017 في بداية السنة بالجريدة الرسمية . وتأتي هذه التغييرات في وقت تعمل فيه السلطات النقدية على اعتماد نظام صرف أكثر مرونة للدرهم.

* أوجوردوي لوماروك:

– سيتم إطلاق عملية توسعة الطرامواي الرباط في يناير 2017، بحسب ما أفادت لوبنى بوطالب، مديرة مشروع الطرامواي الرباط. ويشمل مشروع توسعة الخط الثاني لطرامواي الرباط- سلا إنجاز عمليتين لتوسعة الخط، تهم على مستوى الرباط، حيي العكاري ويعقوب المنصور، وعلى مستوى سلا، حيي القرية ومولاي اسماعيل. وستكلف توسعة هذا المشروع 1.4 مليار درهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.