120×600
120×600

في خطوة تصعيدية جديدة.. أطر وكالة التنمية الاجتماعية يعتصمون أمام وزارة الحقاوي

0

محطة24

أعلنت النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية عزمها خوض إضراب وطني مصحوب بوقفات واعتصام أمام مقر وزارة الأسرة والمرأة والتنمية الاجتماعية بالرباط، يومي 14 و 15 مارس الجاري.

يأتي هذا الاضراب الوطني تنديدا بوضعية الاحتقان التي تعيشها وكالة التنمية الاجتماعية التابعة لوزارة الحقاوي منذ أن تم الإعلان عن عزم الوزيرة المذكورة حل الوكالة هذه السنة، واستنكارا لما تصفه الأطر المعنية باستمرار الوزارة الوصية على القطاع في نهج سياسة الآذان الصماء حيال ملفهم المطلبي، وفشلها في إيجاد حلول للمطالب التي رفعوها منذ سنوات.

من بين أهم الملفات التي يطالب أطر الوكالة المذكورة بالاستجابة إليها، هي النظام الأساسي الذي لازال ينتظر تحقيقه منذ اتفاق 27 يوليوز 2011، مع العلم أن إدارة الوكالة والوزارة المعنية ومصالح وزارة الاقتصاد والمالية انخرطوا منذ حوالي سنتين في التهيئ لمشروع نظام أساسي جديد، وهو المشروع الذي حصل بشأنه اتفاق من لدن جل الأطراف المعنية، إلا أنه لم تتم أجرأته على أرض الواقع.

وحملت النقابة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأوضاع بالمؤسسة من احتقان اجتماعي، ينذر بانفجار وشيك بسبب عدم التجاوب مع مطالب أطر الوكالة.

وأكدت النقابة أنه لا بديل لها عن التصعيد حتى تحقيق جميع مطالبها العادلة والمشروعة، داعية جميع الهيئات السياسية والحقوقية إلى دعم اعتصامها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.