وزير التجارة الإيرلندي يشيد “بالإمكانات الكبيرة” للمبادلات التجارية بين المغرب وإيرلندا

0

محطة24 – و م ع

أشاد وزير التجارة الإيرلندي بات برين ، اليوم الأربعاء، بالإمكانات الكبيرة للمبادلات التجارية بين المغرب و إيرلندا.

و قال السيد برين ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثاته مع رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى دبلن ، إن هناك “إمكانات ممتازة للمبادلات التجارية بين المغرب وإيرلندا “، معربا عن أمله في تعزيز التعاون الثنائي بشكل أكبر .

ونوه الوزير الإيرلندي بالدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين من خلال تبادل الزيارات، مرحبا بافتتاح سفارة بلاده في الرباط العام المقبل.

وأكد في هذا السياق ، أن اعتماد سفيرين في كل من المغرب و إيرلندا من شأنه أن يعزز العلاقات بين البلدين.

وأعلن السيد برين أن شركة الطيران الأيرلندية “أير لينغوس” تخطط لإطلاق رحلات إلى مدينتي مراكش وأكادير ، مشيرا إلى أن هذه الخطوط ستساهم في تطوير السياحة الوطنية و ستمكن من خلق روابط اقتصادية بين البلدين.

وأضاف أن وكالة التنمية الاقتصادية للدولة الايرلندية ترغب في تنظيم منتدى اقتصادي لاستضافة رجال الأعمال الأيرلنديين و المغاربة من أجل استعراض فرص بعضهم البعض و اقامة شراكات.

وبدأ  رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اليوم الأربعاء زيارة عمل و صداقة إلى دبلن بدعوة من رئيس جمعية جمهورية ايرلندا، السيد شون اوفيريل.

ويتضمن برنامج الزيارة استقبالا للسيد المالكي من قبل رئيس جمهورية ايرلندا مايكل دانييل هيغينز ، إلى جانب لقاءات رفيعة المستوى مع أعضاء من الحكومة الايرلندية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.