إقامات الفنانين موضوع اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال ومجلس الفنون والآداب بكيببك

0

محطة24 – عبدو الايوبي

أجرى محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الخميس 20 يونيو 2019 ، مباحثات مع وزيرة العلاقات الدولية والفرانكفونية بالكيبيك، نادين جيرولت، حول سبل تعزيز التعاون الثقافي بين المغرب والكيبيك.

وشكل هذا اللقاء، الذي حضرته، الرئيسة المديرة العامة لمجلس الفنون والآداب بالكيبيك، وعدد من الأطر المغربية والكيبيكية، مناسبة للتنويه بجودة العلاقات  التي تربط بين الجانبين خاصة في المجال الثقافي.

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة تكللت بالتوقيع على اتفاقية بين الطرفين تروم، بالأساس، توفير الاقامة الفنية لفائدة الفنانين والمبدعين بالبلدين وإعطاء مكانة خاصة لهذه الفئة ، وكذا تبادل الخبرات في مجال الإبداع الثقافي والفني، سواء على مستوى التراث والتكوين البيداغوجي في مجالات الفن والإبداع ومختلف التجليات الثقافية.

وأبرز االوزير خلال هذا اللقاء أن زيارة الوزيرة الكيبيكية للمغرب تندرج في إطار العلاقات المتينة والقوية التي تربط بين حكومة الكيبيك والمملكة المغربية خصوصا في المجالات المرتبطة بالجانب الثقافي.

من جانبها، قالت وزيرة العلاقات الدولية الفرنكفونية بالكيبيك، أن هذه الاتفاقية الموقعة بين الطرفين سيتم، بموجبها، تنظيم دورة تدريبية متبادلة تستغرق شهرين، واحدة لفائدة فنان مغربي بالكيبيك، وأخرى لفنان كيبيكي بالمغرب”، معربة عن أملها في تعميق وتعزيز التعاون بين الجانبين بتوقيع اتفاقيات أخرى في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.