مسيرة وطنية حاشدة للشعب المغربي لرفض “صفقة القرن”

0

محطة24 – عبد الحق الريحاني

شهدت مدينة الرباط عاصمة المغرب صباح اليوم الاحد مسيرة وطنية حاشدة معبرة عن رفض الشعب المغربي لمخطط السلام الامريكي او ما يطلق عليها ب”صفقة القرن” والتنديد بالانظمة العربية المتخادلة التي رضخت للامر الواقع واصبحت عرابة لهذه الصفقة.

و شارك في هذه المسيرة الغاضبة التي دعت لها هيئات وتنسيقييات مدنية عشرات الالاف من المغاربة المنتسبة لكل مكونات الشعب المغربي من احزاب سياسية ونقابات ومنظمات حقوقية وثقافية وتربوية فضلا عن بعض الفعاليات الفكرية والاعلامية.

انطلقت هذه المسيرة الحماسية المعبرة على ان الشعب المغربي يحمل فلسطسن في فكره وقلبه وتجري في عروقه، من ساحة باب الاحد بالرباط تتقدمها القيادات السياسية والنقابية والجمعوية وسفير فلسطين بالرباط، لتمر من شارع الحسن الثاني تحث مراقبة تعزيزات امنية من قبل السلطات الامنية التي كانت متواجدة في الطرقات والازقة المؤدية لمسار المسيرة.

وفي تصريح لجريدة “الاتحاد الاشتراكي”، اكد طالع سعود الاطلسي رئيس لجنة التضامن الدولية لفلسطين، على ان هذه المسيرة الشعبية الوطنية رسالة رمزية ودالة على ان الشعب المغربي يرفض هذه الصفقة اومخطط السلام المقترح، مبرزا على ان هذا المخطط الذي يشكل فيها الجانب الفلسطيني طرفا اساسيا يرفضها جملة وتفصيلا، وهذا يعني ان هذا المخطط لا يمكن ان يكون ارضية عمل او تفاوض لان اصحاب الشأن والمعنيون الاولون به الذين هم الفلسطينيون لا يقبلونها كما صرحت القيادات والسلطة الفلسطينية.

رددت هذه المسيرة الغاضبة التي مرت من شارع محمد الخامس وامام مقر البرلمان العديد من الشعارات الرافضة للسياسة الامريكية في منطقة الشرق الاوسط وسياسة تهويد القدس العربي كمهد للحضارت والديانات الاسلامية والمسيحية، كما عبرت اللفتات والشعارات والرسوم الكاريكاتورية عن الرفض والتنديد لسياسة الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.