الدار البيضاء .. الجامعة الدولية تعزز عرضها الأكاديمي بإطلاق دكتوراه في إدارة الأعمال

0

محطة24

أعلن مسؤولو الجامعة الدولية للدار البيضاء، أن قطب التكوين التنفيذي للجامعة ، عزز من عرضه الأكاديمي من خلال إطلاق دكتوراه في مجال إدارة الأعمال، للمدرسة العليا للتجارة (أوه سي إيس/ كليرمون)، وذلك ابتداء من الدخول الجامعي والمدرسي في شهر شتنبر 2019 .

وقال سعيد بنعمرو مدير قطب التكوين التنفيذي للجامعة، والخبير في علوم التربية، إن هذه الدكتوراه ، التي تغطي ثلاث سنوات من الدراسة ، مع إمكانية إضافة سنة رابعة بالمدرسة العليا للتجارة / كليرمون، من أجل الحصول على الدكتوراه الوطنية الفرنسية، تروم تكوين جيل جديد من الدكاترة الذين يتوفرون على مؤهلات وقدرات ثلاثية الأبعاد (التدريس، الاستشارة، البحث التطبيقي) .

وتابع أن هذه الدكتوراه ستمكن المستفيدين منها من امتلاك قدرات نظرية مبنية على علوم التسيير، مع تطوير قدرات منهجية في مجال البحث، وتنمية مقاربة علمية في مجال التسيير.

كما تمكن هذه الدكتوراه من إجراء بحوث دقيقة ومهمة، ومفيدة بالنسبة للمسيرين والمقاولات، مع تثمين مضامينها وأطروحاتها في شكل منشورات على صفحات مجلات أكاديمية.

وتمت الإشارة إلى أن الغاية من هذه العملية هو تخريج متخصصين في البحوث التطبيقية والاستشارات والتدريس.

وتجدر الاشارة إلى أن مجموعة (أوه سي إيس/ كليرمون )، هي مدرسة للتجارة لديها شبكة من 12 ألف من المتخرجين في جميع أنحاء العالم يحضون باعتراف على المستوى الدولي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.