إرتفاع تكلفة الحج هذا العام والبرلمان يستدعي الحكومة

0

محطة24

فجر العديد من المواطنين المقبلين على أداء مناسك الحج في الموسم الحالي، قنبلة من العيار الثقيل، تكشف تضاعف تسعيرة الحج بالمقارنة مع السنوات الماضية، حيث إرتفعت الأسعار بحوالي 20 الف درهم “2 المليون سنتيم”، مرة واحدة، ما أجج غضب المواطنين سواء المؤطرين من قبل الخواص أو الدولة.

ودفع إرتفاع تكلفة الحج البرلمان إلى إستدعاء الحكومة لمسائلتها عن التدابير والإجراءات المتخذة لحسن سير أداء مناسك الحج للألاف من المغاربة، حيث ينتظر أن يحل أحمد التوفيق وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية بالجلسية العامة المرتقبة زوال اليوم الإثنين، لتقديم المزيد من المعطيات.

وكشف مجلس النواب عبر موقعه الإلكتروني مختلف المحاور والقطاعات الحكومية التي ستناقش داخل الجلسة العامة، وعن أسباب ومبررات إرتفاع تسعيرة الحج، خاصة والغضب الشديد لفئات واسعة من الشعب المغربي عن الإرتفاع المسجل كل سنة في مصاريف الحج.

هذا، وتشير آخر المعطيات بأن الارتفاع المسجل في تسعيرة الحج هذه السنة تجاوز 30 في المائة مرة واحدة، حيث قدم العديد من المواطنين شكايات مباشرة للبرلمانيين، يكشفون من خلالها تسجيل زيادة في التسعيرة بلغت 20 الف درهم تقريبا من التسعيرة الكلية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.