تمارة .. خبراء ومختصون وأكاديميون يتدراسون “السياسات العمومية والحق في السكن اللائق” + الصور

0

محطة24

شهدت مدينة تمارة التي تعرف فوضى على مستوى التعمير والبناء ومضاربات عقارية شوهت التنظيم الحضاري للمدينة، ندوة علمية حول “السياسات العمومية والحق في السكن اللائق”، بمشاركة خبراء ومختصين وأكاديمين تناولوا بالدراسة والتحليل هذا الموضوع، مبرزين اهمية السكن اللائق في حياة الانسان ودوره المحوري في ضمان العيش في كرامة وتكافئ للفرص على جميع المستويات.

وشدد المتدخلون ذ أمينة الطالبي عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي والخبير الدكتور ادريس الفينة والجامعي محمد مرجا، ومحمد الكسائي عن الكتابة الاقليمية للحزب بتمارة، أن السياست العمومية ملزمة أن تكون في اتجاه ضمان السكن اللائق للمواطن المغربي كحق من الحقوق الدستورية، وضرورة العمل على انتاج مشاريع سكنية ذات جودة عالية تتناسب والقدرة الشرائية للمواطن ذوي الدخل المحدود، وان تعمل الدولة على محاربة كل السكن الغير اللائق الذي له تأثيرات سلبية على المجتمع وجيل المستقبل.

كما ابرزوا محدودية بعض البرامج السكنية وفشلها، مشددين على نوع الحكامة التي تسود في تدبير مثل هذه البرامج السكنية، والضرب بيد من حديد على كل المتلاعبين والضاربين العقاريين في هذا المجال، ومحاربة كل أنواع الغش في البناء.

يذكر أن الندوة تم تنظيمها من قبل تنسيقية الصخيرات تمارة وجمعية ريحانة سكان حي النصر يوم الاحد الماضي بقاعة الحبابي تمارة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.