الكاتب الاول لحزب الوردة يستقبل لجنة النموذج التنموي الجديد ويقدم قراءة أولية في تقريرها

0

محطة24 – عبد الحق الريحاني

استقبل ادريس لشكر الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي يوم امس ، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد الذي كان مرفوقا ببعض أعضاء اللجنة إدريس جطو، واحمد رضى الشامي.

في مستهل هذا اللقاء، هنأ الكاتب الاول الذي كان مرقوق ببعض أعضاء المكتب السياسي، رئيس اللجنة و أعضاءها على المجهود الكبير الذي بدأ من أجل إعداد مشروع النموذج التنموي الجديد، كما هنأهم عل الثقة المولوية التي حازوها خلال الحفل الذي تم فيه تقديم تقرير لجنة النموذج التنموي الجديد بين يدي جلالة الملك محمد السادس في حفل بهيج بمدينة فاس.

واعتبر الكاتب الاول للحزب، بنفس المناسبة على أن هذا التقرير، يشكل قيمة مضافة مهمة، للاهتمام بالشأن العام والتنمية الشاملة بالبلاد، إذ تمكن هذا التقرير من الكشف عن عدد من المغالطات والطابوهات والمعيقات والاختلالات التي كانت تقف في وجه النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي بالبلاد، وأعطى رؤية مستقبلية استشرافية على صعيد عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

كما قدم الكاتب الاول خلال نفس اللقاء أمام أعضاء لجنة النموذج التنموي الجديد، القراءة الأولية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لمضامين وما جاء به التقرير المتعلق بمشروع النموذج التنموي الجديد، مسجلا في نفس الوقت على أن القراءة الأولية وضعنا أمام استراتيجية منسجمة تتوخى الارتقاء بالوطن والمواطنين إلى مجتمع حداثي ومتضامن في كنف دولة قوية وعادلة.

وأعلن الكاتب الاول للحزب أن الاتحاد الاشتراكي لا يمكن الا ان ينخرط في كل الأهداف التي سطرت في التقرير ونعتبرها حدا أدنى في مجموعة من المجالات سواء ما تعلق بالقضاء على الفقر، أو تطوير قدرات ومهارات الشباب، او تمكين كل فئات المجتمع او حماية وموارد الطبيعية للبلاد واستغلالها بشكل عقلاني.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.