إعادة انتخاب نور الدين الصايل رئيسا للجنة الفيلم بورزازات‎

0

محطة24

تم اليوم الأربعاء بورزازات إعادة انتخاب نور الدين الصايل رئيسا للجنة الفيلم بورزازات.

وانتخب نور الدين الصايل بالإجماع خلال الجمع العام للجنة الفيلم بورزازات، وذلك بعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للجنة.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي حضر افتتاحه، على الخصوص، عامل إقليم ورزازات السيد عبد الرزاق المنصوري، تجديد مكتب لجنة الفيلم بورزازات للسنوات الثلاث القادمة، الذي يضم في عضويته خديجة العلمي (النائبة الأولى للرئيس)، ولغظف ماء العينين (النائب الثاني للرئيس)، وحسن بجا (كاتبا عاما)، ومحمد العامري (كاتبا عاما مساعدا)، ومحمد ختوش (أمينا)، ورحو بلغازي (أمينا مساعدا)، و الحسن ميموني ويوسف شيري مستشارين .

وقال نور الدين الصايل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الجمع العام للجنة الذي ينعقد كل ثلاث سنوات لانتخاب المكتب المسير، قد ناقش جل المشاكل التي عرفتها اللجنة خلال المرحلة الماضية، خاصة النقص المالي الذي أثر بشكل كبير على حضورها على المستوى الدولي وعلى منجزاتها خدمة للسينما بالمغرب.

وذكر السيد الصايل بالأعمال التي تقوم بها اللجنة، لاسيما جلب المستثمر الأجنبي من أجل تصوير الإنتاجات السينمائية بالمغرب، و”قد ظهر ذلك من خلال المردود المالي السنوي للإنتاجات السينمائية في ورزازات التي تظل على رأس القائمة”.

وأشار إلى أن هذه اللجنة تضطلع بدور أساسي في هذا المجال، مبرزا أنه تبين وبالأرقام أن مردودية عملها ظهرت جليا بحضورها في أمريكا وأوروبا وبعض الدول الآسيوية.

وذكر أنه بعد تداول المعطيات الواقعية للمؤسسة والواقع السينمائي للمنطقة “ساد نفس جديد لاستعادة الثقة في النفس”، مضيفا أنه من المنتظر أن يقدم مكتب اللجنة تصوره الجديد للعمل، وتصورا لبرنامج مستعجل وآخر متوسط المدى للسنوات الثلاث المقبلة بغية النظر في كيفية تطوير النتائج الملموسة للجنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.