120×600
120×600

تفاصيل .. جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة: استقبال قدماء معتقلي تازمامارت وذوي حقوق المتوفين منهم

0

محطة24

في إطار جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة التي أعدتها لجنة متابعة تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة لفائدة مجموعات الضحايا وذوي الحقوق ، يومي الثلاثاء 6 والأربعاء 7 غشت 2019، السيدة آمنة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان عددا من معتقلي تازمامارت ومن ذوي حقوق المتوفين منهم.

وفي هذا السياق، صرحت بوعياش أن هذه المناسبة تُترجم وفاء المجلس بالتزاماته تجاه الضحايا وذوي حقوقهم، كما أكدت على متابعة تنفيذ التوصيات المتخذة لفائدتهم ولا سيما المتعلقة منها بالتغطية الصحية.

من جهته، أكد منير بنصالح، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان على أهمية الحفاظ  على الذاكرة الجماعية التي هي ملك للجميع. وفي نفس السياق، أفاد السيد عبد الحق مصدق، مكلف بمهمة بالمجلس الوطني لحقوق الانسان، أنه تم رصد مبلغ 8 ملايين درهم من أجل إعادة ترميم مقابر معتقل تازمامارت وإعادة بنائها مع وضع شاهدات على القبور ومبادرات رمزية أخرى تخلد الذاكرة.

إضافة إلى ذلك، أشار مصدق إلى أن لجنة المتابعة تعمل بتشاور مع مهندس معماري على تهيئة فضاء المعتقل بما يجعله مؤهلا لاستقبال الزوار وفي نفس الوقت احتضان أنشطة تُدر موارد تساعد على صيانته.

يذكر أن لجنة متابعة تفعيل التوصيات تواصل عملها لاستنفاذ الإجراءات التقنية والإدارية بخصوص ملفات التقاعد التكميلي التي تهم عددا من الضحايا الذين أدمجوا بالوظيفة أو المؤسسات العمومية، تنفيذا لتوصية الإدماج الاجتماعي، بالإضافة إلى انكبابها أيضا على الحالات العالقة والمتبقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.