الصين .. انطلاق المؤتمر العالمي الخامس للتكنولوجيا الذكية بمدينة تيانجين

0

محطة24

انطلقت ، أمس الخميس بمركز المؤتمرات والمعارض Tianjin Meijiang بالصين ، فعاليات المؤتمر العالمي الخامس حول التكنولوجيات الذكية (WIC)، تحت شعار ” عهد جديد من الذكاء .. تعزيز التنمية الجديدة…”.

وبهذه المناسبة، أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني (CPPCC) ورئيس الجمعية الصينية للعلوم والتكنولوجيا، وان كانغ، أن مدينة تيانجين قامت خلال السنوات الأخيرة، بانتشار استراتيجي من أجل تسهيل عملية تركيز الموارد عالية الجودة .

ونقل بلاغ للمنظمين عن السيد كانج ، أن الأمر يتعلق أيضا بدفعة للجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي في الصناعة وجعل التكنولوجيا الذكية جزءا من الحياة اليومية من أجل رفاهية المواطنين المحليين .

وأعرب عن أمله في أن يتمكن العلماء الصينيون ورجال الأعمال والمهنيون في قطاع الذكاء الاصطناعي من تعزيز التبادل متعدد التخصصات والتعاون مع نظرائهم الصينيين في البلدان الأخرى من أجل جعل التعاون حلقة تداول مزدوج في إطار استراتيجية التنمية الاقتصادية للبلاد .

ومن جانبه، أكد أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لتيانجين السيد لي هونغ تشونغ، أن تيانجين ستنخرط في العلم على تحسين القدرة على الابتكار العلمي والتكنولوجي ، وبالتالي تصبح رائدة حقيقية في تطوير الذكاء الاصطناعي .

وفي هذا السياق، أشار إلى أن المدينة “ستلعب بشكل كامل” دورا رائدا في ابتكار المقاولات، ودعمها لإجراء بحوث أساسية، وأبحاث أخرى لأغراض التطبيق بالإضافة إلى “العمل على تحقيق اختراقات تكنولوجية في التقنيات الرئيسية”.

ومن وجهة نظر هونغ تشونغ، ستعمل تيانجين أيضا على تسريع بناء البنية التحتية الذكية لتعزيز تنمية الصناعة ، وبالتالي تحديث السلاسل الصناعية وكذا التزود المحلية.

وأضاف أن ” المدينة تعمل على وضع نظام إيكولوجي جديد لتطوير التكنولوجيا الذكية وأخذ زمام المبادرة للاستفادة من شبكة الابتكار العالمية لتعزيز التعاون مع الشركاء العالميين في مجال التنمية الصناعية والبحث والتطوير المشاريع “.

ومن جانبهم، أشار كل من وزير التنمية الوطنية بسنغافورة، ديزموند لي، وعمدة مدينة كوبي اليابانية كيزو هيساموتو، إلى أن هذا الحدث سيسمح لمختلف البلدان والمدن بفهم إشكالية الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل من أجل دعم أنشطة ريادة الأعمال المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات واستخدام التيكنولجيات المبتكرة من أجل تحسين الحياة الحضرية.

ويتضمن هذا الحدث 18 منتدا موازيا ، و12 منتدى موضوعاتي حول مختلف المواضيع الآنية، خاصة آفاق صناعة التكنولوجيا الذكية، والتعاون في مشاريع التكنولوجيا الذكية، والصناعة الذكية، والاقتصاد الرقمي والمدن الذكية. كما يتضمن التكنولوجيا الذكية بمساحة 48 ألف متر مربع وخمس مسابقات.

وبفضل صمود البلاد في مواجهة جائحة (كوفي-19)، أعيد إطلاق المعرض حيث ستعمل 241 مقاولة ومنظمة على تقديم منتجاتها وتكنولوجياتها خلال هذه التظاهرة التي ستستمر أربعة أيام.

ومن بينها، 24 منظمة بحثية مثل الأكاديمية الصينية للعلوم، والمركز Super computer Center، وجامعة نانكاي، و45 مقاولة ضمن قائمة 500، وأفضل 500 شركة صينية، بما فيها Huawei و Tencent وCEC وCRRC Corporation LimitedK وAlibaba.

ويتعلق الأمر أيضا بشركات مقرها بتيانجين مثل Didi Chuxing، و360 Security، و

Tianjin Port (Group) Co Ltd، ومقاولات أجنبية مثل Tesla Motors، وPanasonic، بالإضافة إلى رواق سنغافورة، بلد الشرفي في هذا الحدث، ومدينة Kobe ضيف الشرف.

وحسب البلاغ ، فإن الاحصاءات تظهر أن أزيد من 200 مشروعا باستثمار إجمالي بقيمة 100 مليار يوان من المنتظر أن يتم توقيعها خلال هذا المؤتمر.

ومن المتوقع أن تتجاوز استثمارات المشاريع التي تمولها الدولة 80 مليار يوان ، وحوالي 80 في المائة من المشاريع تهم التكنولوجيات الجديدة ومشاريع التجارية الجديدة ببكين وإقليم هيبي.

ومن المقرر أن تصل استثمارات 21 مشروعا برأسمال أجنبي إلى يقارب 42ر2 مليار دولار أمريكي.

وشهد حفل الافتتاح، الذي ترأسه عمدة تيانجين، لياو غوكسون، مشاركة رئيس الأكاديمية الصينية للهندسة، لي شياوهونغ.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.