lingerie girl fucked.check my reference http://www.pornsocket.cc barebacking my friend asshole.
mom sex we miss whitney knight.
https://anybunnyvideos.com

الداخلية تنشر النتائج التفصيلية لأصوات الناخبين

0

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة..

* الصباح:

– الداخلية تنشر النتائج التفصيلية لأصوات الناخبين. وقد كشفت الإحصائيات المعلن عنها أن حزب العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة تجاوزا عتبة المليون صوت، كما تظهر النتائج أن أحزب اليسار مجتمعة (الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية وتحالف اليسار الديمقراطي) لم تصل إلى سقف المليون صوت انتخابي، إذ اكتفت ب 786647 صوتا فقط، مقابل مليون و236 ألف حازها ثلاثي أحزاب الوفاق (الأحرار والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية).

– بوسعيد يفرج عن تعويضات مهنيي الصحة. حيث وضع وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد حلا لمشكل تطبيق المادة 22 من القانون التنظيمي للمالية، والذي يمنع بموجبه صرف التعويضات عن الحراسة الإلزامية لفائدة موظفي الصحة من ميزانية 2016. وقد وجه بوسعيد مراسلة إلى جميع الآمرين بالصرف والمحاسبين العموميين لميزانيات مراقبة مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة في إطار ما يعرف بنظام “سيكما” تسمح لهم استثناء بصرف التعويضات من ميزانية السنة الجارية، على أن تدرج تلك التعويضات بصفة نهائية ضمن بنود الميزانية العامة في إطار قانون المالية لسنة 2017.

* آخر ساعة:

– العماري يكشف كل أوراق دعوته إلى المصالحة. فقد رفع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، الغموض عن دعوته إلى مصالحة وطنية ضمانا لاستقرار المغرب؛ نافيا، في ندوة أول أمس الأربعاء بالرباط، أن تكون لدعوته صلة بالحدث العارض المتمثل في المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة. وشدد العماري، في ندوة نظمها مركز هسبريس للدراسات والإعلام، على أن الدعوة التي أطلقها تتجاوز الراهن وتستشرف مستقبل المغرب، في ظل التحديات والإكراهات والمخاطر الداخلية والخارجية التي ترهن استقرار المغرب وتطوره.

– الحركة الشعبية تفوض أمينها العام تدبير التحالفات. ومن المرجح أن ينسق امحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، مع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، من أجل اتخاذ موقف مشترك وموحد من المشاركة في الحكومة من عدمه لتقوية وترجيح كفه التوجه الليبرالي في المفاوضات، خاصة أن حزب الأحرار كون فريقا مشتركا مع حزب ليبرالي آخر هو الاتحاد الدستوري.

* الاتحاد الاشتراكي:

– المغربية ليلى السليماني فازت، أمس الخميس، بجائزة “الغونكور” التي تعتبر أرقى الجوائز الأدبية الفرنكفونية وذلك نظير روايتها “أغنية هادئة”، لتخلف بذلك ماتياس إينار الفائز بلقب الدورة السابقة ولتكون بذلك ثاني شخصية مغربية ينال هذه الجائزة الرفيعة، بعد الطاهر بنجلون الذي نال الجائزة نفسها سنة 1987 عن راويته “ليلة القدر”.

– أزيد من ساعتين لتطويق أعمال الشغب التي شهدها محيط مركب طنجة. فقد أعلنت ولاية الأمن بمدينة طنجة، في بلاغ عممته أمس الخميس، “اعتقال 23 شخصا من بينهم تسعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف والشغب المرتبط بالتباري الرياضي”، وذلك على خلفية أعمال الشغب التي شهدها محيط الملعب الكبير، عقب نهاية لقاء فارس البوغاز والمغرب الفاسي، برسم إياب نصف نهائي كأس العرش.

* المساء:

– النقابات التعليمية تطالب بالسحب الفوري لمرسوم التوظيف بالعقدة. فقد شنت النقابات التعليمية هجوما شرسا على وزارة التربية الوطنية بعد كشفها عن الوثائق المتعلقة بعملية توظيف بموجب عقود ستشمل 11.000 منصبا بالإضافة إلى المناصب المخصصة للقطاع في قانون المالية لسنة 2016، وطالبت الحكومة بالسحب الفوري لهذا المرسوم والحفاظ على العمل القار والدائم. وجدد بلاغ صادر عن النقابات التعليمية التأكيد على رفض المرسوم المتعلق بالتشغيل بالعقدة المصادق عليه من طرف المجلس الوزاري المنعقد يوم الخميس 9 يونيو 2016.

– حزب الاستقلال يدعو إلى تسريع وتيرة تشكيل الحكومة الجديدة. فقد دعا حزب الاستقلال إلى ضرورة تسريع وتيرة تشكيل الحكومة الجديدة بالنظر إلى الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد، خلال بلاغ صادر عن اللجنة التنفيذية للحزب التي انعقدت مؤخرا. وتأتي هذه الدعوة بعدما أصبح الحزب رسميا داخل التشكيلة الحكومية التي ستضم كلا من حزب العدالة والتنمية حزب الاستقلال وحزب التقدم والاشتراكية، في انتظار انضمام حزب آخر من أجل الحصول على أغلبية مريحة، وفق ما أكده عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، في تصريح صحفي، حيث قال إن الحكومة ينقصها 20 مقعدا من أجل إتمام نصابها.

* بيان اليوم:

– المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية يدعو إلى الرفع من العمل على تشكيل الحكومة المقبلة وتغليب المصلحة العليا؛ مشددا على ضرورة بناء تحالف حكومي متين قوامه الوفاء والانسجام والتضامن على قاعدة برنامج حكومي وميثاق سياسي وأخلاقي. من جهة أخرى، أكد المكتب السياسي للحزب أن التحقيق في ملف الراحل محسن فكري يجب أن يذهب إلى نهايته لكشف الملابسات وترتيب المسؤوليات والجزاءات، مثمنا على صعيد آخر، انطلاق الجهود والإجراءات العملية من أجل معالجة الوضع والاستجابة للمطالب والحاجيات المستعجلة لساكنة منطقة حوض الساقية الحمراء إثر الفيضانات التي عرفتها.

– وزارة السكنى وسياسة المدينة تنظم تظاهرات موازية حول قمة (كوب 22). حيث أعلنت وزارة السكنى وسياسة المدينة، أول أمس الأربعاء، عن تنظيم العديد من التظاهرات الموازية خلال مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب22)، المزمع تنظيمه بين 7 و18 نونبر الجاري بمراكش. وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن وزير السكنى وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله سيترأس، يوم الجمعة 11 نونبر، لقاء حول موضوع “بناء مستدام”، من أجل التواصل حول التزامات قطاع البناء في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

* الأحداث المغربية:

– قريبا.. القطارات تتحرك بالطاقة الريحية. يتهيأ المكتب الوطني للسكك الحديدية قريبا للتوقيع على صفقة مع أحد الفاعلين في مجال الطاقة الريحية، بموجبها ستستمد قطارات المملكة 50 في المائة من الطاقة التي تستهلكها من الطاقة الريحية. ذلك ما كشف عنه محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، صباح أمس بالدار البيضاء، خلال انعقاد المناظرة الأولى من نوعها نظمها المكتب حول “الحركية المستدامة”، تزامنا مع قمة المناخ “كوب22”. وصرح لخليع للجريدة أنه بعد الانتهاء من مرحلة الحسم في طلبات العروض، سيتم قريبا توقيع الصفقة مع الفاعل الذي رست عليه، على أن يشرع في استغلال الطاقة الريحية ابتداء من بداية السنة القادمة.

– أخنوش: جعلنا الفلاحة في قلب قمة المناخ.. قال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري إن المغرب نجح في أن يجعل الفلاحة في قلب كل النقاشات حول التغيرات المناخية في العالم، بفضل تجربته الرائدة في تدبير القطاع، وجهوده الدؤوبة على مستوى المبادرات الدولية الرامية إلى محاصرة ظاهرة الاحتباس الحراري. وأبرز أخنوش، خلال أشغال ندوة دولية نظمتها الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين يوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الأهمية التي تكتسيها الفلاحة، باعتبارها رافعة محورية لتحقيق التنمية المستدامة وضمان الأمن الغذائي، فرضت جعلها نقطة أساسية ضمن أجندة الأشغال خلال القمة العالمية للمناخ بمراكش (كوب 22).

* أخبار اليوم:

– “إرنست أند يونغ”: المغرب في الرتبة 13 عالميا في استقطاب مشاريع الطاقات المتجددة.. كشف التقرير الأخير لشهر أكتوبر 2016، والذي نشره مكتب الدراسات البريطاني”إرنست أند يونغ”، الذي يعد من أشهر المؤسسات المتتبعة لحركة الاستثمارات العابرة للقارات حول العالم، احتلال المغرب الرتبة 13 في لائحة التصنيفات الأهم الدول الجاذبة للاستثمارات في مجال الطاقات المتجددة. وصنف المغرب السنة الماضية في الرتبة 32 عالميا، ما يعني أنه كسب 10 نقاط في سلم تصنيف “إرنست أند يونغ”. وحافظت المملكة على زعامة دول منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط والثانية إفريقيا بعد جنوب إفريقيا في مجال الاستثمار وجذب الاستثمارات في الطاقات المتجددة.

– مراكش جاهزة لتصبح عاصمة الدبلوماسية العالمية الأسبوع المقبل.. فقد أنهى المغرب في الأسبوع الحالي جميع استعداداته اللوجستيكية والتقنية لاحتضان أكبر مؤتمر دولي تنظمه المملكة منذ بداية قرابة عشرين سنة، بوضع اللمسات الأخيرة على الفضاء الذي سيشهد أشغال مؤتمر القمة العالمية حول المناخ “كوب 22”. وعلى مدى أكثر من 10 أيام سيتحول المغرب إلى عاصمة للدبلوماسية الدولية حيث ينتظر أن يجمع العشرات من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية إلى جانب وزراء ومسؤولي القطاعات الخاصة بالبيئة والماء والمناخ.

* العلم :

– أرشيف المغرب يفند مجموعة من المغالطات حول الوثائق التاريخية المغربية لدى فرنسا.. إذ فند جامع بيضا مدير مؤسسة أرشيف المغرب ما تروجه منابر إعلامية من وجود خلافات بين المغرب وفرنسا تهم أساسا أرشيف مرحلة ما قبل الحماية، وجهودا مغربية لاسترجاع أزيد من 17 وثيقة أرشيف وطني من فرنسا. وأوضح بيضا في تصريح للجريدة أن سياسة مؤسسته الاسترجاعية في هذا الصدد تقوم على جعل العمل المشترك مع الطرف الفرنسي والإسباني أيضا تتم بشكل سلمي وطموح من خلال اتفاقيات لاسترجاع الأرشيف المرقمن حاليا من فرنسا ومستقبلا من إسبانيا أما الأصول فلها منهجيتها.

– وزير العدل يستعرض منجزات ميثاق إصلاح منظومة العدالة بنبرة حماسية. وإحالة 47 ألف قضية فساد على القضاء خلال 3 سنوات. فقد أكد وزير العدل والحريات المصطفى الرميد أن 78 في المائة من توصيات الأهداف الاستراتيجية لميثاق إصلاح منظومة العدالة نفذت، وأن هذا الإصلاح هو صيرورة وليس وليد اللحظة، ويهم في جانب منه قطاعات ومؤسسات حكومية أخرى. وأبرز الرميد أنه في إطار مكافحة الفساد والرشوة تمت إحالة 47 ألف نازلة على القضاء خلال الفترة الممتدة ما بين سنة 2012 و2015 أي بمعدل 11.750 قضية في السنة. جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الوطني لتقديم حصيلة إصلاح منظومة العدالة يوم الأربعاء الماضي، بحضور عدة شخصيات من بينهم أعضاء الهيئة العليا للحوار الوطني.

* رسالة الأمة:

– حصاد: لا يمكن التستر على المتورطين في مقتل بائع السمك.. فقد شدد محمد حصاد، وزير الداخلية، على أنه لا يمكن التستر على المتورطين في مقتل الشاب محسن فكري، بائع السمك، بالحسيمة، حيث قال الوزير صباح أمس، في تصريح لوسائل الإعلام إن “التحقيق انطلق ولا يمكن أن نتستر على أي أحد في هذه القضية وإن البحث سيسير إلى أبعد مدى، وأن الأمور مرت كما أمر بذلك جلالة الملك من طرف النيابة العامة وهناك نتائج أولية وفق تصريحات المتابعين والشهود”. جاء ذلك على هامش الأبواب المفتوحة التي نظمتها وزارة العدل والحريات بالرباط.

– أصدر الاتحاد الدستوري أمس الخميس بلاغا إلى الرأي العام، يوضح فيه حيثيات مبادرة التقارب بينه وبين التجمع الوطني للأحرار وتشكيل فريق مشترك بمجلس النواب في أفق بناء تحالف بين الحزبين. وأكد البلاغ أن الاتحاد الدستوري يتقاسم مع حزب التجمع الوطني للأحرار التوجه الفكري، ويتكامل معه من حيث الأهداف والتطلعات، وينسجم معه من حيث البرامج، ومن حقه بالتالي أن يتقاسم معه الرؤية في تشكيل الحكومة القادمة. وأعرب الحزب عن تشبثه باعتماد رؤية مشتركة مع التجمع في مرحلة تشكيل الحكومة القادمة، معلنا عن تضامنه الكامل والمشروع معه إزاء هذه المرحلة.

* المنعطف:

– أفادت وزارة الداخلية بأن نتائج البحث الجاري مع المشتبه فيه الموالي لما يسمى ب”داعش”، الذي تم إيقافه بتاريخ 24 أكتوبر المنصرم بتيفلت، أكدت أنه كان بصدد تحضير خلطة كيماوية لصناعة حزام ناسف بنية القيام بعملية انتحارية ضد إحدى الأهداف الحيوية بالمملكة. وأوضح بلاغ للوزارة أن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها بمدينة تيفلت على خلفية إيقاف هذا المتطرف، أثبتت أنها مواد كيماوية قابلة للاشتعال تستعمل لتسهيل عملية الانفجار.

– في سياق تطورات إيجابية في ملف النزاع حول الصحراء المغربية: الشعب المغربي يحتفل بالذكرى 41 للمسيرة الخضراء.. حيث يحتفل الشعب المغربي يوم الأحد 6 نونبر بهذه الذكرى التي تأتي في سياق تعرف فيه قضية الصحراء المغربية تطورات إيجابية تتمثل أساسا في تزايد الدول المؤيدة لمبادرة الحكم الذاتي وارتفاع وتيرة فرار الصحراويين المغاربة الذين تحتجزهم البوليساريو والجزائر من مخيمات تندوف. كما تأتي بالتزامن مع قرار المغرب العودة إلى الاتحاد الإفريقي الذي تركه منذ 1984.

* لوماتان:

– قال نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي إن “فاس تشكل ما نريده من قمة الضمائر من أجل المناخ”. وأضاف بركة في تصريح على هامش هذه القمة التي تحتضنها مدينة فاس، “ما نريده من القمة هو أن يكون هناك حوار الديانات والثقافات من أجل تعبئة كل القيم للمحافظة على البيئة والكون برمته، ومواجهة التغيرات المناخية”.

* أوجودوي لوماروك:

– سجلت أنشطة صندوق الضمان المركزي الموجهة للمقاولات، عند متم شهر شتنبر 2016، ارتفاعا بنسبة 33 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، بإجمالي قروض معبأة بلغت 12,2 مليار درهم. وأفاد صندوق الضمان المركزي، في بلاغ له أمس الخميس، بأن أزيد من 5308 مقاولات استفادت من القروض البنكية التي تمت الموافقة عليها بفضل تدخل الصندوق، أي بارتفاع بلغت نسبته 51 في المائة.

* البيان:

– أكد وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، أول أمس الأربعاء بالرباط، أن مستوى إنجاز الأهداف الاستراتيجية لميثاق إصلاح منظومة العدالة بلغ 78 بالمائة من مجموع التوصيات، وهو إنجاز سيتجاوز ما هو وارد بالتوصيات. وأضاف الرميد، الذي ترأس افتتاح أشغال الملتقى الوطني الأول لتقديم حصيلة إصلاح منظومة العدالة، أن “الاشتغال على ميثاق إصلاح منظومة العدالة كان على قاعدة حوار وطني شامل وعميق امتد لثلاث سنوات ونصف حاولنا خلاله تنزيل كافة التوصيات البالغ عددها 200″، معتبرا هذه الوثيقة “بمثابة خارطة طريق لولوج الإصلاح من أبوابه الواسعة”.

* ليكونوميست:

– البطالة ارتفعت فوق حاجز 10 في المئة خلال الفصل الثالث. هذا الفصل عرف فقدان 125 ألف منصب شغل في الصناعة والفلاحة والغابات والصيد البحري والخدمات، فقط قطاع الأشغال والبناء هو من ساهم في إحداث 52 ألف منصب شغل. وظلت بنية البطالة على حالها تقريبا: النساء والشباب وأصحاب الشواهد هم الأكثر تضررا من هذه الظاهرة.

* لوبنيون:

– ذكرت الشبكة الأورو متوسطية للحقوق أن الحكومة الجزائرية منعت وفدا عن الشبكة من الدخول إلى أراضيها للقيام بمهمة حول وضعية الحقوق والحريات في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري. وأوضحت الشبكة في بلاغ أنه وبعد أن قامت بمهمة حول وضعية الحقوق والحريات في الصحراء المغربية في شتنبر 2014 والتي صدر بشأنها تقرير، كانت الشبكة الأورو متوسطية تأمل في القيام بمهمة حول الحقوق والحريات داخل مخيمات تندوف التي توجد تحت سيطرة البوليساريو فوق التراب الجزائري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

sex indian
sex filme
free porn asian newbie.