مساهمات تلاميذ لتعويض استاذ بنواحي الناضور

محطة24 – دعاء الفاسي

يبدو أن رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ بثانوية أنوال الإعدادية في العروي بإقليم الناظور، قد استعصى عليه الأمر لحل مشكلة تربوية فكان أمامه أن يلجأ إلى التلاميذ طالبا منهم جمع مبلغ 20 درهما، عن كل واحد بشكل تضامني، لدفع مستحقات أستاذ يتكلف بتقديم دروس لستة أقسام، بدل أستاذتهم الغائبة بسبب رخصة الولادة.

وذكرت وثيقة موقعة من  رئيس الجمعية: “نظرا للخصاص الذي تعرفه ثانوية أنوال الإعدادية في مادة اللغة الفرنسية، ولكون الأستاذة في رخصة ولادة وعدم توفر التعويض، قررت جمعية الآباء جمع مبلغ قدره 20 درهما عن كل تلميذ من أجل دفع مستحقات الأستاذ الذي سيتكلف بتقديم الدروس لأقسام من الجذع المشترك والمستوى الثاني باكالوريا”.

وأمام اقتراح عدد من “الأساتذة المتدربين” تدريس هؤلاء التلاميذ بالمجان، انقسم نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ما بين مثمن لخطوة رئيس جمعية الآباء، عبر أخذ زمام المبادرة واقتراح حل بديل لما فيه مصلحة التلاميذ عوض الاستسلام للخصاص، وما بين منتقد يعتبر أن اللجوء إلى أموال التلاميذ “فضيحة” ثقيلة داخل مؤسسات وزارة التربية الوطنية.

مصادر محلية أفادت،   أن لجنة أكاديمية التحقت، صباح اليوم، بالمؤسسة التعليمية المذكورة، لازالت تباشر تحرياتها من أجل الاطلاع على حقيقة ما وقع.

Comments (0)
Add Comment